رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاستخبارات العراقية تقبض على 3 إرهابيين في بغداد

نشر
الأمصار

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية بالعراق، يوم الإثنين، الإطاحة بثلاثة "إرهابيين خطرين" في العاصمة بغداد.

وذكرت الوكالة في بيان، أن "قواتها تمكنت من الإطاحة بثلاثة ارهابيين مطلوبين وفق احكام المادة (4/ارهاب)احدهم الارهابي المكنى ابو وهيب وهو من الارهابيين البارزين والمتابع من قبل ابطال وكالة الاستخبارات بعد هروبه الى احدى دول الجوار والاخر الارهابي المكنى ابو انس والذي عمل ضمن صفوف داعش بمايسمى ولاية الجنوب والارهابي الثالث والذي اختصر دورة بتقديم الدعم اللوجستي لعناصر داعش بمايسمى قاطع ديالى، فضلا عن كونة عنصر اسناد ومراقبة داخل البساتين في المحافظة ذاتها وتقديم معلومات عن تحركات القوات الامنية هناك".

 

العراق.. مقتل 17 إرهابياً بينهم قيادي بارز في الأنبار

 

الأمصار

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، اليوم الأحد، عن قتل 17 إرهابياً بينهم قيادي بارز في الأنبار.

وقال رسول في بيان:" بتوجيه من القائد العام للقوات المُسلحة محمد شياع السوداني، وبإشراف مباشر من قبل رئيس جهاز مكافحة الإرهاب، شرع جهاز مكافحة الإرهـاب بواجب، فجر اليوم، لمطاردة عصابات داعش الإرهابية في عكاشات بصحراء محافظة الأنبار غربي البلاد".

وأضاف، أن" وحدات الجهاز البطلة اشتبكت مع عناصـر عصابات داعـش وتمكنت من قتل 17 عنصراً ارهابياً بينهم قيادي بارز جدًا في عصابات داعش الإرهابية وعناصر قيادية أُخرى"، مشيرا إلى، أن" القائد العام أشاد بجهود وبسالة وشجاعة رجال المهمات الصعبة جهاز مكافحة الإرهاب وكل من ساندهم من الأبطال في جهاز المخابرات الوطني العراقي وكذلك قيادة العمليات المشتركة في تنفيذ هذه العملية البطولية".

 

أخبار أخرى..

النزاهة العراقية تضبط 4 متهمين بالتزوير وتعقيب المعاملات في الأنبار

 

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحاديَّة في العراق، تمكُّن ملاكاتها في مكتب تحقيق الأنبار من ضبط (4) مُتَّهمين بالتزوير وتعقيب المُعاملات.

وذكرت الدائرة في بيان، أنَّ"ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في الأنبار قامت بضبط مسؤول المخازن في الشركة العامَّة للتجهيزات الزراعيَّة - فرع الأنبار ومُتَّهمين اثنين آخرين، بينهم تاجرٌ وصاحب مخازن أهليَّةٍ؛ بتهمة التلاعب والتزوير بالجرم المشهود".

وأضافت، انَّ"المُتَّهمين المضبوطين قاموا ببيع مادة سماد "اليوريا والداب" المُجهَّز لفلاحي مُحافظة الأنبار؛ بناءً على وصولاتٍ ومُستمسكاتٍ مُزوَّرةٍ"، لافتةً إلى ضبط وصولاتٍ غير أصوليَّةٍ وغير مُستوفيةٍ للشروط والتعليمات بحوزة المُتَّهم مسؤول المخازن.

 وأوضحت أنَّ الملاكات، التي انتقلت إلى دائرة التسجيل العقاري في مدينة الفلوجة، تمكَّنت من ضبط مُتَّهمٍ يقوم بتعقيب المعاملات بدون وكالةٍ رسميَّةٍ بشكلٍ مُخالفٍ للقانون، مُنـوّهةً بضبط  (3) مُعاملاتٍ بحوزة المُتَّـهم.

 وبيَّنت الدائرة أنَّه تمَّ تنظيم محضري ضبطٍ أصوليَّين، وعرضهما رفقة المُتَّهمين المضبوطين على قاضي محكمة التحقيق المُختصة بالنظر في قضايا النزاهة في الأنبار؛لاتِّخاذ الإجراءات القانونيَّـة المُناسبة بحقهم.