رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النزاهة العراقية تضبط 4 متهمين بالتزوير وتعقيب المعاملات في الأنبار

نشر
الأمصار

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحاديَّة في العراق، تمكُّن ملاكاتها في مكتب تحقيق الأنبار من ضبط (4) مُتَّهمين بالتزوير وتعقيب المُعاملات.

وذكرت الدائرة في بيان، أنَّ"ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في الأنبار قامت بضبط مسؤول المخازن في الشركة العامَّة للتجهيزات الزراعيَّة - فرع الأنبار ومُتَّهمين اثنين آخرين، بينهم تاجرٌ وصاحب مخازن أهليَّةٍ؛ بتهمة التلاعب والتزوير بالجرم المشهود".

وأضافت، انَّ"المُتَّهمين المضبوطين قاموا ببيع مادة سماد "اليوريا والداب" المُجهَّز لفلاحي مُحافظة الأنبار؛ بناءً على وصولاتٍ ومُستمسكاتٍ مُزوَّرةٍ"، لافتةً إلى ضبط وصولاتٍ غير أصوليَّةٍ وغير مُستوفيةٍ للشروط والتعليمات بحوزة المُتَّهم مسؤول المخازن.

 وأوضحت أنَّ الملاكات، التي انتقلت إلى دائرة التسجيل العقاري في مدينة الفلوجة، تمكَّنت من ضبط مُتَّهمٍ يقوم بتعقيب المعاملات بدون وكالةٍ رسميَّةٍ بشكلٍ مُخالفٍ للقانون، مُنـوّهةً بضبط  (3) مُعاملاتٍ بحوزة المُتَّـهم.

 وبيَّنت الدائرة أنَّه تمَّ تنظيم محضري ضبطٍ أصوليَّين، وعرضهما رفقة المُتَّهمين المضبوطين على قاضي محكمة التحقيق المُختصة بالنظر في قضايا النزاهة في الأنبار؛لاتِّخاذ الإجراءات القانونيَّـة المُناسبة بحقهم.

 

أخبار أخرى..

العراق وفرنسا يبحثان سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين

الأمصار

أكد وزير خارجية العراق فؤاد حسين، أهمّيَّة تنميَّة التعاون المُشترَك بين بغداد وباريس.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف في بيان، إن"نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، إستقبل السفير الفرنسيّ لدى العراق إيريك شوفاليه"، مبيناً أنه "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وسُبُل تطويرها في مُختلِف المجالات، ولاسيما الإقتصاديَّة، والإستثماريَّة، والثقافيَّة، والتعاون الأمنيّ، ومُحاربة الإرهاب".

وأضاف، أن "اللقاء بحث أيضاً مُتابعة نتائج الزيارة الأخيرة التي إجراءها الوفد العراقيّ برئاسة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السودانيّ، والتي تضمنت توقيع عدد من الإتفاقيات ومُذكرات التفاهم في مُكافحة الفساد واسترداد الأموال العراقيَّة وحماية الآثار ودعم البحث العلميّ وتدريب الدبلوماسيين".

وأكد حسين بحسب البيان، على "أهمّيَّة تنميَّة التعاون المُشترَك بين بغداد وباريس".