رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في لبنان الاثنين 27 فبراير 2023

نشر
الأمصار

شهد سعر الدولار اليوم في لبنان مقابل الليرة استقرار نسبي في مستهل تعاملات الاثنين 27 فبراير 2023، لدى السوق غير الرسمية "الموازية"، وسط استمرار تفاقم الأوضاع الاقتصادية.

ويُذكر أنّ لبنان تمر بأزمة اقتصادية طاحنة صنّفها البنك الدولي ضمن الأسوأ في العالم منذُ عام 1850، والتي على أثرها خسرت العملة المحلية (الليرة) نحو 95% من قيمتها.

وذكر حاكم مصرف لبنان، رياض سلامة إنّ الأزمة الاقتصادية الحالية في لبنان ترجع إلى استمرار حالة عدم الاستقرار الأوضاع السياسية في البلاد، وأنّ أسعار الصرف في السوق السوداء سببها عدم وجود فائض كافي من النقد الأجنبي.

سعر الدولار اليوم في لبنان السوق السوداء

استقر سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء اليوم الاثنين ليسجل ما بين 81,500 ليرة للشراء، و 81,300 ليرة للبيع لكل دولار أمريكي.

 سعر الدولار اليوم في Sayrafa

ارتفع سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم الاثنين عبر منصة صيرفة عند مستوى صرف 45200 ليرة.

سعر الدولار اليوم في مصرف لبنان المركزي
وكان محافظ مصرف لبنان المركزي رياض سلامة، أعلن في وقت سابق بأن سعر صرف السحب من الودائع الدولارية بالليرة اللبنانية وصل عند 15 ألف ليرة لكل دولاراعتباراً من 1 فبراير 2023.

نُشير إلى أنّ أسعار صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء ما زالت تختلف من وقت لآخر ومن صراف وآخر، وبالتالي من الممكن أن تختلف الأسعار من مدينة إلى أخرى.

ويعقد مجلس الوزراء اللبناني جلسة صباح اليوم الاثنين بهيئة تصريف الأعمال لبحث جدول أعمال يتضمن 8 بنود أبرزها إقرار تحصيل الواردات وصرف النفقات على القاعدة الاثنتى عشرية لحين إقرار موازنة العام الجديد، وتخصيص موارد مالية لاستكمال أعمال مسح الأبنية المتصدعة وغير القابلة للسكن نتجية الهزة الأرضية.

وتعد الجلسة المقررة اليوم رابع جلسات الحكومة بهيئة تصريف الأعمال والتي يمارس فيها المجلس صلاحيات رئيس الجمهورية منذ الفراغ الرئاسي في 31 أكتوبر الماضي، وسط جدل متواصل حول دستورية انعقاد الجلسات لكون الحكومة مستقيلة منذ مايو الماضي وتمارس مهامها الأصلية في حدود تصريف الأعمال فقط، بينما ينص الدستور اللبناني على انتقال صلاحيات رئيس الجمهورية لمجلس الوزراء مجتمعا في حال الفراغ الرئاسي.