رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتفاقية تعاون بين الأكاديميـة اللـيبيـة للدراسات العليا وجامعة قرونوبل الفرنسية

نشر
الأمصار

وقعت الاكاديمية الليبية للدراسات العليا اتفاقية تعاون مشترك مع جامعة قرونوبل - فرنسا في المجالين الأكاديمي و البحثي.

ووقع الاتفاقية عن الاكاديمية الليبية رئيسها الدكتور رمضان المدني، وعن جامعة " قرونوبل " نائب رئيس الجامعة دكتورة لازين لاخنيش بحضور رئيس قسم اللغة الفرنسية بالأكاديمية الدكتور عبد الحكيم الشريف.

وتهدف الاتفاقية إلى الرفع من كفاءة مخرجات الأكاديمية الليبية حيت كانت البداية بطلاب قسم اللغة الفرنسية بالأكاديمية الليبية و فروعها بحيث تستضيف جامعة " قرونوبل " طلاب الاكاديمية المتميزين لمدة فصل دراسي و يكون اختيارهم عن طريق امتحانات مفاضلة عن بعد  (Online)  من قبل جامعة " قرونوبل " .

كما منحت جامعة " قرونوبل " الفرنسية المتميزين الذين انهو دراسة الماجستير هذا الفصل لقسم اللغة الفرنسية بالاكاديمية 3-4 مقاعد دراسية للدكتوراه لخريجي قسم اللغة الفرنسية بالأكاديمية الليبية.

وأكدت الاكاديمية الليبية عبر صفحتها الرسمية أنه سيتم اسقاط مثل هذا النوع من التعاون على عدد من الاقسام العلمية و خاصة العلوم الطبية وذلك في إطار سعيها لتنفيذ الخطة الاستراتيجية.

 

ليبيا تؤكد أهمية مشروع المصالحة لتحقيق الاستقرار في البلاد 

 

أكد عضو المجلس الرئاسي في ليبيا، عبدالله اللافي، على أهمية مشروع المصالحة الذي أطلقه المجلس الرئاسي، بهدف تحقيق الاستقرار والتنمية والازدهار، موضحا ملكية كل الليبيين للمشروع تحت إشراف المجلس الرئاسي، وبالتعاون مع الخبراء المختصين.

وبحسب بيان صادر عن المجلس الرئاسي، جاء ذلك خلال كلمته في ملتقى “نحو بناء السلام” الذي احتضنته مدينة صرمان، السبت، بحضور عمداء بلديات الساحل الغربي، ووجهاء وأعيان المنطقة الغربية والجبل.

ونبه اللافي إلى الخطوات التي اتخذها المجلس الرئاسي في هذا السياق، كإعلان رؤيته الاستراتيجية للمصالحة، التي تهدف لتحقيق الملكية المجتمعية للمشروع.

 وأشار اللافي إلى أن الملتقى التحضيري الذي انعقد الشهر الماضي، ساهم في الخروج بنتائج تمهد الطريق لعقد المؤتمر الجامع الهادف لإصدار توصيات تشريعية وتنفيذية وتأسيسية ينبثق عنها ميثاق وطني يتفق عليه جميع الليبيين.
 

وزير التعليم الليبي يقترح تخصيص ضريبة تقطع من المرتبات للتغذية المدرسية

 

الأمصار

 

اقترح وزير التربية والتعليم في حكومة الوحدة الوطنية الليبية، موسى المقريف، تخصيص ضريبة تقطع من المرتبات على غرار ضريبة الجهاد والضمان يُطلق عليها ضريبة التغذية المدرسية من أجل ديمومة المشروع واستمراره.