رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأوقاف المصرية: حظر جمع أي أموال أو تبرعات نقدية بالمساجد

نشر
الأمصار

شددت وزارة الأوقاف المصرية على جميع الأئمة والعاملين بالوزاة، عدم الدخول في أي عملية جمع مال أو أشياء عينية أو تلقيها من أي متبرع سواء بالمساجد أو عبر مواقع التواصل أو خلافه، مع حظر ذلك حظرا قاطعًا.

وأكدت الوزارة، في بيان اليوم، أنه يحظر على أي منهم جمع أي تبرعات لصالح أي جهة على الإطلاق سواء عبر وسائل الإعلام أو مواقع التواصل أو غيرها حتى لو كانت هذه الجهة تحمل ترخيصًا بجمع المال، دون الحصول على إذن كتابي مسبق معتمد رسميا من رئيس القطاع الديني ومرسل صورة رسمية منه للمديرية.

وشددت على أنه من يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة الإدارية والقانونية، مع تكليف جميع أجهزة التفتيش بالوزارة والمديريات الإقليمية وجميع مديري المديريات والإدارات برفع مذكرة بأي مخالفة في ذلك لرئيس القطاع الديني بديوان عام وزارة الأوقاف لإعمال شئونه تجاه المخالفة.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الأوقاف على تطبيق مبادئ الحوكمة والشفافية في جميع قطاعات الوزارة المختلفة سواء كانت في المجال الدعوي أو الإداري، ومع عدم الإخلال بالأحكام الخاصة بالقرار الوزاري رقم 373 لسنة 2021م بحظر جمع أي أموال أو تبرعات أو مساعدات نقدية بالمساجد.

أخبار أخرى..

الأوقاف المصرية: فتح التسجيل للراغبين بحفظ القرآن الكريم عن بعد من الخارج

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية فتح باب التسجيل للراغبين في حفظ القرآن الكريم ومراجعته عن بعد من الخارج.

وأوضحت الوزارة، في بيان اليوم الأحد، أنه انطلقت مع مطلع هذا العام (36) حلقة تحفيظ لـ(36) إماما وعضو هيئةر تدريس وواعظة ومحفظة وعضو مقرأة من خلال برنامج " التحفيظ عن بعد"، وقد بلغ عدد الملتحقين الراغبين في حفظ القرآن الكريم 1001 طالب.

وعلى الراغبين في ذلك تسجيل بياناتهم على الرابط التالي: https://forms.gle/n3v1apbpfGJUVAX39 ، وسيتم توزيعهم على المحفظين بمعرفة الإدارة العامة لشئون القرآن الكريم بديوان عام الوزارة.

يأتي ذلك في إطار جهود وزارة الأوقاف في العناية بالقرآن الكريم وأهله، والحرص على تعلم قواعد النطق السليم على الوجه الذي يعين على حسن قراءة القرآن الكريم وتدبره وفهم مقاصده.