رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مران الأهلي.. الفريق يبدأ استعداداته لمباراة الداخلية في الدوري المصري

نشر
الأمصار

بدأ الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، استعداداته لمباراة فريق الداخلية في الجولة المؤجلة من الأسبوع الـ20 ببطولة الدوري المصري.

وخاض الأهلي مرانه ظهر اليوم الأحد بملعب مختار التتش، استعدادًا للمواجهة المرتقبة يوم الثلاثاء المقبل.

وخاض لاعبو الأهلي الذين شاركوا بشكل أساسي في لقاء صن داونز تدريبات استشفائية، بينما خاض باقي اللاعبين تدريبات متنوعة.

وأدى حراس المرمى علي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء ومصطفى مخلوف تدريبات قوية مع ميشيل يانكون مدرب الحراس.

وتعادل فريق الأهلي مع ضيفه ماميلودي صنداونز، بهدفين لكل فريق، في المباراة التي أقيمت لحساب الجولة الثالثة، من دوري أبطال إفريقيا.

إرتفع رصيد الأهلي إلى نقطة وحيدة، من مباراتين بعد خسارته في الأولى أمام الهلال السوداني بهدف، وله مباراة مؤجلة.

وواصل صنداونز تصدره للمجموعة، ب7 نقاط جمعها من فوزين وتعادل.

بدأت المباراة بمحاولات أهلاوية مبكرة للضغط على دفاع صن داونز ، وأهدر عبد القادر فرصة محققة بعد خطأ دفاعي في التمرير لدفاع الضيوف ولكن الحارس أبعد الخطورة ببراعة.

حاول الأهلي اختراق دفاع صن داونز من العمق بكرة لم يحسن بيرسي تاو التعامل معها ، وضاعت محاولة قريبة للفريق الجنوب أفريقي بعدما أبعد مروان عطية الكرة أمام زواني.. وضاعت ضربة رأس خطيرة للضيوف بجانب القائم.

أمسك حارس صن داونز عرضية متقنة من معلول ، وأبعد الدفاع عرضية من حسين الشحات ونجح بيتر شالوليلي في تسجيل هدف التقدم لصالح صن داونز في الدقيقة 34 من كرة عرضية سريعة حولها في مرمى الشناوي.

وجه ديانج تصويبة قوية بعيدا عن المرمى ، وأضاع الفريق الجنوب أفريقي فرصة جديدة للتسجيل من ضربة رأس علت العارضة .. وأهدر أفشة فرصة قريبة من كرة عرضية حولها برأسه خارج المرمى ثم كرة رأسية أنقذها الحارس.

ونجح محمد عبد المنعم في تسجيل هدف التعادل للأهلي من ضربة رأس سكنت شباك صن داونز من كرة عرضية أرسلها معلول في الدقيقة 59 ، وشارك كهربا في الدقيقة 61 على حساب أفشة لتنشيط خط الهجوم.

وسجل حسين الشحات في الدقيقة 74 الهدف الثاني للأهلي من تسديدة في الزاوية الضيقة بعد محاولة خطيرة قادها الجناح السريع وأسكنها في شباك صن داونز ببراعة.

ورد القائم تصويبة صاروخية وصلت إلى تابيلو مورينا الذي راوغ ببراعة وسدد في مرمى الشناوي في الدقيقة 80 ، ودفع الأهلي بالثنائي خالد عبد الفتاح ومحمد شريف على حساب الشحات وعبد المنعم.