رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجامعة العربية توفر الاحتياجات المطلوبة لدعم القطاع الصحي في تونس

نشر
الأمصار

أعلنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة والسكان توفير الاحتياجات الصحية المطلوبة لدعم القطاع الصحي بالجمهورية التونسية.

وأشارت الأمين العام المساعد، السفيرة هيفاء أبو غزالة، إلى أن هذا الدعم قد وصل إلى الأراضي التونسية يوم الخميس الماضى، حيث قام الأمين العام المساعد – رئيس مركز جامعة الدول العربية بتونس بتسليمها فور وصولها إلى وزير الصحة بالجمهورية التونسية.

وفي هذا الصدد توجهت أبو غزالة بالشكر إلى وزير الصحة والسكان، رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب، الدكتور خالد عبد الغفار، على التعاون والتنسيق المستمر لتوفير وإيصال المساعدات الصحية الذي يقرها مجلس وزراء الصحة العرب، استجابة وتلبية للاحتياجات الطارئة للدول الأعضاء، وذلك من الصندوق العربي للتنمية الصحية، تماشياً مع أهداف مجلس وزراء الصحة العرب برفع المستوى الصحي للمواطن العربي.

كما أوضحت السفيرة أن الأمانة العامة (قطاع الشؤون الاجتماعية – إدارة الصحة والمساعدات الإنسانية – الأمانة الفنية لمجلس وزراء الصحة العرب)، تولي اهتماماً كبيراً لرفع كفاءة النظم الصحية للدول الأعضاء لتعزيز قدرتها على تقديم خدمات صحية لموطنيها ذات جوده عالية تتماشى مع المعايير الدولية.

أخبار أخرى..

تونس تستضيف اجتماع مجلس وزراء الداخلية العرب أول مارس

تنعقد الدورة 40 لمجلس وزراء الداخلية العرب في تونس يوم 1 مارس المقبل، تحت رعاية الرئيس قيس سعيد، بحضور وزراء الداخلية في الدول العربية، ووفود أمنية رفيعة، إضافة إلى ممثلين عن جامعة الدول العربية، ومجلس التعاون لدول الخليج العربية، واتحاد المغرب العربي، والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية "الأنتربول"، ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، ومنظمة اليوروبول، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والاتحاد الرياضي العربي للشرطة.

ومن المقرر أن يسبق انعقاد الدورة، اجتماع تحضيري يبدأ أعماله اليوم الأحد، يشارك فيه ممثلو الوزراء، لدراسة البنود الواردة على جدول الأعمال، وإعداد مشاريع القرارات اللازمة بشأنها؛ تمهيداً لعرضها على الدورة.

وسيتم افتتاح الدورة بكلمة رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن رمضان، كما سيتحدث - خلال الجلسة الافتتاحية - الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، وزير الداخلية في المملكة العربية السعودية والرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب، وأحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، و الدكتور محمد بن علي كومان الأمين العام للمجلس.