رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليوم العربي للاستدامة يكرم عددا من الرواد تقديرا لدورهم في تحقيق التنمية

نشر
الأمصار

شهدت احتفالية اليوم العربي للاستدامة التي عقدت اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية تكريم عدد من رواد الاستدامة في الوطن العربي تقديرا لدورهم البناء في تحقيق التنمية في كافة المجالات.


وكرم المؤتمر بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط كلا من الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والشيخ عيسى بن علي آل خليفة وكيل وزارة شؤون مجلس الوزراء بمملكة البحرين والرئيس الفخري لجمعية الكلمة الطيبة.


كما تم تكريم الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود سفيرة المملكة العربية السعودية بواشنطن مؤسسة مبادرة cat walk التي تهدف إلى تسليط الضوء على نقاط الالتقاء بين مبادئ الصحة العامة والمحافظة على الطبيعة عبر الربط بين القطاعات والشراكات والمجتمع بطرق فعالة ومؤثرة …تسلم الدرع نيابة عنها نائب المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدي جامعة فهد القمعلى.


كما تم تكريم الأميرة الجوهرة بنت طلال آل سعود مسؤولة الشراكات الدولية بمؤسسة الأميرة العنود الخيرية بالمملكة العربية السعودية لجهودها البارزة وأكدت مكانة المرأة ودورها في دعم العمل المجتمعي والمؤسسي من اجل التنمية المستدامة ( اعتذرت عن عدم الحضور لاسباب طارئة وسيتم تسليم الدرع لها فى وقت لاحق ).
كما تم تكريم الشيخ راشد بن حمد النعيمي رئيس دائرة البلدية في إمارة عجمان بدولة الإمارات العربية المتحدة ؛ والدكتور إسماعيل عبد الغفّار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ومحمد بن حمد الحنزاب رئيس مجلس إدارة المركز الدولي للأمن الرياضي ونائب رئيس مجلس إدارة المنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة "سيغا" وعدد من رؤساء شركات القطاع الخاص.

أخبار أخرى….

انطلاق فعاليات اليوم العربي للاستدامة بمقر الجامعة العربية

تعقد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ـ الأحد ـ اليوم العربي للاستدامة، في المقر الرئيسي لجامعة الدول العربية بالقاهرة.

 

وقال  الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إن اليوم سيكون انطلاقة كبرى لسلسلة من الأنشطة والفعاليات ذات الصلة خلال العام الحالي، وصولا إلى ختام كبير للأنشطة في أكتوبر/  2023.

وأعرب الأمين العام عن سعادته بالحدث الهام ودعمه لمختلف فعالياته، التي ستتيح للحاضرين الفرصة الكاملة للمشاركة في الحوار وتبادل الخبرات، واستكشاف الأساليب المبتكرة، لمواجهة تحديات الاستدامة.

يشهد يوم الاستدامة اجتماعات بين أصحاب المصلحة الرئيسيين والخبراء لمناقشة ومشاركة وتطوير حلول مستدامة للمنطقة، كما تجري حلقات نقاشية وقيام المتحدثين الرئيسيين بإلقاء كلمات هامة خلال الجلسات التفاعلية.

وتركز فعاليات اليوم الهام على الوصول إلى التزام بخلق مستقبل استدامة أفضل للمنطقة، مع تناول المحاور الثلاثية للاستدامة اقتصاديا واجتماعيا وبيئيا.

وسيجري خلال اليوم استعراض أحدث الاتجاهات والتقنيات وأفضل الممارسات في مجال الاستدامة، مما يوفر للحاضرين الرؤى  والأدوات اللازمة لإحداث تغيير إيجابي في مؤسساتهم ومجتمعاتهم.

وأكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية على الأهمية البالغة للاستدامة وتأثيرها لصالح صحة المنطقة وازدهارها على المدى الطويل، مشيرة إلى اجتماع ألمع العقول والأصوات الأكثر حماسة معاً، للدفع قدماً نحو مستقبل أفضل من حيث الاستدامة.