رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا..المبعوث الأممي يقدم إحاطة لمجلس الأمن عن التطورات السياسية في البلاد

نشر
الأمصار

 يعقد مجلس الأمن الدولي، غدا الاثنين، جلسة حول ليبيا يقدم خلالها المبعوث الأممي عبد الله باتيلي، إحاطة عن التطورات السياسية والأمنية والإنسانية، تعقبها مشاورات مغلقة بشأن الوضع بالبلاد.

 

وأفادت وكالة الأنباء الليبية، اليوم الأحد، بأن المبعوث الأممي سيقوم خلال هذه الجلسة بإطلاع الأعضاء على جهوده لتسهيل الاتفاق على خارطة طريق جديدة للانتخابات.

يذكر أن جلسة غدا ستركز على تطورات المسار العسكري، إضافة إلى الوضع الإنساني وحقوق الإنسان وفقا لتقرير الأمين العام.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، في اجتماع للجنة الاتحاد الإفريقي رفيعة المستوى بشأن ليبيا، الذي عُقد في 17 فبراير الجاري، إن ممثله الخاص يعمل على إشراك الأطراف المعنية بالاتفاق على أساس دستوري لإجراء الانتخابات بحلول نهاية هذا الشهر؛ تحقيقًا لهذه الغاية.

 

أخبار أخرى..

ليبيا تؤكد أهمية مشروع المصالحة لتحقيق الاستقرار في البلاد

 

الأمصار

 

 

أكد عضو المجلس الرئاسي في ليبيا، عبدالله اللافي، على أهمية مشروع المصالحة الذي أطلقه المجلس الرئاسي، بهدف تحقيق الاستقرار والتنمية والازدهار، موضحا ملكية كل الليبيين للمشروع تحت إشراف المجلس الرئاسي، وبالتعاون مع الخبراء المختصين.

وبحسب بيان صادر عن المجلس الرئاسي، جاء ذلك خلال كلمته في ملتقى “نحو بناء السلام” الذي احتضنته مدينة صرمان، السبت، بحضور عمداء بلديات الساحل الغربي، ووجهاء وأعيان المنطقة الغربية والجبل.

ونبه اللافي إلى الخطوات التي اتخذها المجلس الرئاسي في هذا السياق، كإعلان رؤيته الاستراتيجية للمصالحة، التي تهدف لتحقيق الملكية المجتمعية للمشروع.

 وأشار اللافي إلى أن الملتقى التحضيري الذي انعقد الشهر الماضي، ساهم في الخروج بنتائج تمهد الطريق لعقد المؤتمر الجامع الهادف لإصدار توصيات تشريعية وتنفيذية وتأسيسية ينبثق عنها ميثاق وطني يتفق عليه جميع الليبيين.

 


اقرأ أيضًا.. 

وزير التعليم الليبي يقترح تخصيص ضريبة تقطع من المرتبات للتغذية المدرسية

 

الأمصار

 

اقترح وزير التربية والتعليم في حكومة الوحدة الوطنية الليبية، موسى المقريف، تخصيص ضريبة تقطع من المرتبات على غرار ضريبة الجهاد والضمان يُطلق عليها ضريبة التغذية المدرسية من أجل ديمومة المشروع واستمراره.

وقال " المقريف في كلِمة له خِلال إطلاق الحملة التَّوعوية بأهمِّية التَّغدية المدرسِية إن وزارته تسعى إلى تدشين صندوق خاص بالتغذية المدرسية بمساهمة الجميع من منظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية وتخصيص ميزانية خاصة من الدولة.

 

وأكد أن المردود الاجتماعي والصحي للتَّغذية المدرسية الصحية له انعكاسات على استيعاب الطلاب والتلاميذ كونها تساعدهم على التركيز والنمو .

وذكّر “ المقريف " في كلمته بأن ليبيا كانت من رواد التَّغذية المدرسية على مستوى العالم، مشيرا إلى أن برنامج التغذية المدرسية لمراحل التعليم المختلفة تم تبنيه خلال الخمسينيات و استمر حتى بداية السبعينيات.