رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تعلن تحذيرات عاجلة عن طقس اليوم

نشر
الأمصار

أطلق المركز الوطني للأرصاد السعودية الجوية عدة تحذيرات عاجلة بشأن طقس اليوم في المملكة، اليوم الأحد.

وقال المركز :" لا تزال الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مرتفعات نجران، جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة وكذلك أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية".

وجاء في بيان المركز :" كما يتوقع تكون الضباب في ساعات الليل والصباح الباكر على الأجزاء الساحلية من المنطقة الشرقية".

وتنبأ المركز بوجود أمطار غزيرة إلى متوسطة في منطقة عسير ، أبها، خميس مشيط، سراة عبيد، أحد رفيدة، الحرجة، تثليث، النماص ومحافظة جازان في منطقة فيفا ، الخوبة، العارضة، هروب، الحرث، الدائر، في مكة المكرمة في منطقة طائف وميسان.

ومتوقع بوجود أمطار خفيفة في مكة المكرمة في منطقة الليث، القنفدة، جدة، خليص.

أخبار أخرى….

457 مليون ريال.. تبرعات مركز سلمان للإغاثة في السعودية لمتضرري الزلزال

أعلن مركز سلمان للإغاثة بالمملكة العربية السعودية اليوم الأحد أن تبرعات الحملة الشعبية لإغاثة متضرري الزلزال بسوريا وتركيا تجاوزت 457 مليون ريال.

وذكر المركز - في بيان أوردته قناة (الإخبارية) السعودية - أن عدد المتبرعين بلغ حتى الآن قرابة المليوني متبرع في منصة (ساهم) ضمن الحملة التي يشرف عليها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
وكان مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية قد أطلق الحملة الشعبية عبر منصة "ساهم" لمساعدة المتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا، وذلك تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

أخبار أخرى….

سفارة السعودية في اليابان توجه بيان عاجل

أعلنت السفارة السعودية لدى اليابان، أنها تتابع آثار الزلزال الذي وقع بمنطقة هوكايدو اليابانية اليوم السبت، مؤكدة سلامة مواطنيها.

وأهابت سفارة المملكة عبر حسابها بموقع "تويتر" بالمواطنين التقيد بتعليمات السلطات المحلية المتعلقة بالكوارث، وفي حال حدوث أي طارئ يرجى التواصل مع شؤون السعوديين على الرقم 09055833862.

وكان زلزال بقوة 6.1 درجة على مقياس ريختر هز قبالة الجزء الشرقي لجزيرة هوكايدو شمال اليابان اليوم السبت، حسبما ذكرت السلطات.