رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تحذر من طقس اليوم الأحد

نشر
الأمصار

أصدر المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، بيانًا أوضح فيه حالة الطقس المتوقعة في محافظات ومدن السعودية اليوم الأحد.

وقال المركز في البيان الذي نشرته وكالة أنباء السعودية "واس": "الفرصة مهيأة لتكون سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على نجران، جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة وكذلك أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية"، وأضاف: "كما يتوقع تكون الضباب في ساعات الليل والصباح الباكر على سواحل المنطقة الشرقية".

 

أمطار خفيفة إلى متوسطة في منطقة الرياض 

وتوقع المركز وجود أمطار خفيفة إلى متوسطة في منطقة الرياض ، الزلفي، الغاط ، شقراء، رماح، عفيف ، الدودامي ، وفي محافظة الشرقية ، حفر الباطن، الجبيل وقطيف ، الدمام ، الظهران، الخبر، بقيق، الأحساء.

كما توقع وجود أمطار متوسطة في مكة المكرمة في منطقة العاصمة ظن الجموم، بحرة، الخرمة، المويه.

وتنبأ المركز بوجود أمطار غزيرة إلى متوسطة في منطقة عسير ، أبها، خميس مشيط، سراة عبيد، أحد رفيدة، الحرجة، تثليث، النماص ومحافظة جازان في منطقة فيفا ، الخوبة، العارضة، هروب، الحرث، الدائر، في مكة المكرمة في منطقة طائف وميسان، ومتوقع بوجود أمطار خفيفة في مكة المكرمة في منطقة الليث، القنفدة، جدة، خليص.

سفارة السعودية في اليابان توجه بيان عاجل 

أعلنت السفارة السعودية لدى اليابان، أنها تتابع آثار الزلزال الذي وقع بمنطقة هوكايدو اليابانية السبت، مؤكدة سلامة مواطنيها.

وأهابت سفارة المملكة عبر حسابها بموقع "تويتر" بالمواطنين التقيد بتعليمات السلطات المحلية المتعلقة بالكوارث، وفي حال حدوث أي طارئ يرجى التواصل مع شؤون السعوديين على الرقم 09055833862.

وكان زلزال بقوة 6.1 درجة على مقياس ريختر هز قبالة الجزء الشرقي لجزيرة هوكايدو شمال اليابان اليوم السبت، حسبما ذكرت السلطات.

وأوضحت السلطات أنه لم يتم إصدار أي تسونامي في أعقاب الزلزال الذي هز بشكل رئيسي الجزء الشرقي من هوكايدو.

ولم ترد تقارير فورية عن وقوع اصابات او اضرار جسيمة في الممتلكات.

وأكد مركز رصد الزلازل الأمريكي، النبأ، قائلًا إن زلزالًا بقوة 6,1 ضرب هوكايدو شمال اليابان.

ووقع الزلزال على عمق 60 كيلومترًا في المحيط الهادي قبالة كوشيرو، كما هز أيضًا منطقة أوسع تشمل شمال شرق اليابان وشرقها.

السعودية تسجل 43 إصابة بـ كورونا وحالتي وفاة

الأمصار

سجلت وزارة الصحة السعودية  43 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض «كوفيد-19». كما رصدت الصحة السعودية تعافي 47 حالة و وفاة حالتين.