رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الصومالي يعلن استعادة السيطرة على مناطق خاضعة لحركة الشباب

نشر
الأمصار

أعلن الجيش الصومالي نجاحه بالتعاون مع "المقاومة الشعبية والشركاء الدوليين" في إستعادة السيطرة على عدة مناطق كانت تخضع لسيطرة مليشيات الشباب الإرهابية لأكثر من 10 سنوات بمحافظتي هيران وشبيلى الوسطى.

وقالت مصادر عسكرية صومالية في منطقة "عيل برف" أنهم نجحوا في السيطرة على الملاجئ التي كان يختبئ فيها عناصر مليشيات الشباب الإرهابية بمحافظة شبيلى السفلى.

 

وأشارت المصادر إلى أن الجيش الصومالي يواصل تعقب فلول مليشيات الشباب التي فرت من العمليات العسكرية إلى مناطق بعيدة حيث أستعرضت القوات الصومالية الأسلحة والمعدات العسكرية التي حجزتها لدى المليشيات.

 

أخبار أخرى..

نائب وزير الخارجية الصومالي يستقبل وفداً من منظمة التعاون الإسلامي

 

جانب من اللقاء

 

استقبل نائب وزير الخارجية والتعاون الدولي الصومالي، إسحاق محمود، وفدا من منظمة التعاون الإسلامي الذي وصل إلى البلاد اليوم في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام.

ويرأس الوفد مساعد أمين عام منظمة التعاون الإسلامي للشؤون الإنسانية.

 

وسيتطلع الوفد على الوضع العام للبلاد وخاصة القضايا الانسانية.

كما سيقدم المسؤولون الحكوميون إلى وفد المنظمة تقريرا عن اجتماع وزاري سيعقد منتصف شهر مارس المقبل في موريتانيا، والذي ستشارك فيه الصومال.

وتلعب جمهورية الصومال الفيدرالية دورًا بارزًا في منظمة التعاون الإسلامي، وهي من الدول المؤسسة.

 

اقرأ أيضا..

فاز الدكتور محمد شيخ أحمد محمد، اليوم السبت بعضوية مجلس الشعب للبرلمان الفيدرالي الصومالي بعد انسحاب منافسه عبد الرزاق بخاري أحمد من السباق.

وأعلنت اللجنة الانتخابية المؤقتة المعنية باستكمال انتخابات المقاعد النيابية الشاغرة حصول الدكتور محمد على جميع أصوات المندوبين الذين حضروا الجلسة والبالغ عددهم 98 مندوبا.

 

وكانت لجنة تنفيذ الانتخابات غير المباشرة رفضت نتائج اتتخابات المقعد HOP086 الذي فاز به مدير المخابرات والأمن القومي السابق فهد ياسين في انتخابات جرت في فبراير 2022 بمدينة بلدوين بسبب شكوى من العشيرة صاحبة المقعد.

يشارك رئيس مجلس الشعب الفيدرالي الصومالي، شيخ آدم محمد نور، اليوم السبت، في أشغال الدورة الـ34 للاتحاد البرلماني العربي، والذي يعقد في العاصمة العراقية بغداد من الـ25 إلى الـ26 من فبراير 2023.

ومن المقرر أن يلقي السيد مدوبي خطابا يتناول فيه جهود الحكومة الفيدرالية لمكافحة مليشيات الخوارج ،حيث حررت مناطق شَاسِعَة فِي وَسَطِ الْبِلَاد أَهَمِّهَا مَدِينَة حررطيري الساحلية التي كانت يَستخدِمُها الارهابيون منفذاً بحرياً لَها لاستِيرادِ الْأَسْلِحَة وَاسْتِقْبَال الارهابيين الفارين مِنْ بِلَادِهِمْ .

 

كما سيدعوا الدُّوَلِ العَرَبِيَّةُ إلى مُوَاصَلَة دَعْم جُهُودٌ الْحُكُومَة الصومالية الرامية إلَى تَعْزِيز قدراتها وتطوير مؤسساتها الْأُمْنِيَّة وانظمتها العَدلِية وَالْمَالِيَّة وَتَقْدِيم مُساعَداتٌ فَنِيَّة وتقنية لاستِكمَال الْمَشْرُوع الاصلاحي الشَّامِل.

وكان رئيس مجلس الشعب قد وصل مساء الخميس إلى العاصمة العراقية بغداد على رأس وفد للمشاركة في مؤتمر إتحاد البرلمان العربي ،والذي سيعقد تحت عنوان «الدعم العربي لتعزيز استقرار العراق وسيادته»، بمشاركة رؤساء المجالس ورؤساء وفود البرلمانات العربية، وحضور ممثلي منظمات عربية وإقليمية ودولية.