رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. السيسي يوجه بتحقيق التكامل والتوازن بين جهود تحسين منظومة البيئة

نشر
الأمصار

اجتمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس تابع خلال الاجتماع جهود تطوير القطاع البيئي التي ترتكز على عدة محاور أهمها الحد من التلوث، والحفاظ على الموارد الطبيعية، فضلاً عن تشجيع الاستثمارات البيئية ونظم الاقتصاد الخضراء.

وفي هذا الإطار؛ عرضت الدكتورة ياسمين فؤاد تطورات الأعمال الجارية للحد من التلوث الصناعي والبيئي، وإدارة مخلفات البناء والهدم طبقاً لأفضل الممارسات الدولية، وجهود إحداث طفرة في تسهيل إجراءات الموافقات على المشروعات الصناعية والسياحية والتكنولوجية مع مراعاة أعلى المعايير البيئية العالمية ذات الصلة.

كما عرضت وزيرة البيئة الاستراتيجية العامة للحفاظ على المحميات الطبيعية المتنوعة التي تذخر بها مصر، والموقف التنفيذي الخاص بإدارتها ودعم خطط التنمية المستدامة بها لتعزيز السياحة البيئية والخضراء، لاسيما في محميات نبق، ورأس محمد، ووادي الريان، وقبة الحسنة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس وجه بتحقيق التكامل والتوازن بين جهود تحسين منظومة البيئة، واستراتيجية الدولة للإدارة الرشيدة للنظم البيئية والموارد الطبيعية، فضلاً عن تعزيز المشروعات الهادفة لحماية وتنمية المحميات الطبيعية، وزيادة التوعية البيئية المجتمعية.. كما حرص الرئيس خلال الاجتماع على متابعة ملف تغير المناخ واستكمال الزخم الإيجابي الناتج عن الاستضافة الناجحة لمصر للقمة العالمية للمناخ COP27؛ موجهاً بمواصلة تعزيز التعاون القائم مع الجانب الإماراتي تمهيداً لاستضافة دولة الإمارات الشقيقة للقمة العالمية المقبلة للمناخ نهاية العام الجاري.

أخبار أخرى…

بتوجيهات رئاسية...

ثاني سفينة تغادر ميناء العريش بمساعدات غذائية وطبية لسوريا وتركيا

الأمصار

تنفيذا لتوجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بإستمرار تقديم المساعدات الإنسانية إلى دولتي سوريا وتركيا.

غادرت اليوم سفينة إمداد مصرية من ميناء العريش محملة بمئات الأطنان من المساعدات الإغاثية.

مساعدات سابقة
 

وقد وصلت منذ أيام طائرتا نقل عسكريتين لتركيا قادمتين من قاعدة شرق القاهرة الجوية محملتين بكميات كبيرة من المساعدات الإنسانية التى تشمل الأدوية والمستلزمات الطبية المقدمة من وزارة الدفاع ووزارة الصحة والسكان للمساهمة فى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحةبإستمرار إرسال مساعدات إنسانية إغاثية تضامناً مع الشعب التركى فى تخفيف آثار الزلزال المدمر ، والذى أدى إلى سقوط أعداد كبيرة من الضحايا والمصابين

زلزال تركيا
 

وفى سياق متصل وصلت  منذ أيام أيضا سفينة الإمداد المصرية التابعة للقوات البحرية إلى دولتى سوريا وتركيا ، وأعرب المسئولون عن تقديرهم الكامل للجهود التى تبذلها الدولة المصرية حكومةً وشعباً لمساندتهم فى محنتهم ، مؤكدين على عمق العلاقات التاريخية الممتدة بين البلدين الشقيقين .

القوات المسلحة
 

تأتى تلك المساعدات فى إطار التضامن الذى تقوم به مصر تجاه أشقائها من الدول فى مواجهة الأزمات والتحديات.

أخبار أخرى…

17 متدربًا صوماليًا في زيارة لمركز التنبؤ بوزارة الري المصرية

الأمصار

نظمت وزارة الموارد المائية والري في مصر زيارة لـ١٧ متدربا من دولة الصومال إلى مركز التنبؤ ومركز المعلومات في قطاع التخطيط بالوزارة.

ويأتي تنظيم الزيارة ذلك في إطار انعقاد البرنامج التدريبي (الإدارة المتكاملة للأراضي والموارد المائية)، والذي يجري حاليا في مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري، بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية في وزارة الخارجية.

وشملت الزيارة التعرف على أنشطة مركز التنبؤ بالفيضان، ومركز المعلومات، ووحدة نظم المعلومات الجغرافية في قطاع التخطيط.