رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير المالية السوداني: سنرفع الدعم عن الغاز

نشر
الأمصار

أكد وزير المالية السوداني، جبريل إبراهيم، الاستمرار بالإصلاحات والسعي إلى رفع الدعم عن الغاز في الفترة المقبلة، كما تهدف الحكومة إلى رفع قيمة الإنفاق على التعليم بنسبة (17٪) خلال العام 2023.


وقال “جبريل”، في تصريحات صحفية،  إن السودان يواجه تحديات اقتصادية كبيرة. وزاد :ان بلاده ايضا تسعى للتصدي للتحديات في التحول إلى الاقتصاد الرقمي من حيث الاقتصاد.

 

 وأردف وزير المالية السوداني، بالقول “إن السودان وضع هدف للوصول إلى الاستثمار بنسبة 40% في مجال التعليم والصحة من موازنة العامين القادمين وأن أكثر من 2.5 تريليون جنيه سوداني تحصيلات.

أخبار أخرى…

السودان.. الاستخبارات العسكرية تقبض على مشتبه به بإشعال الحرائق بمستشفى ود مدني

ألقت شُعبة الاستخبارات العسكرية بولاية الجزيرة في السودان، القبض على مشتبه به في إشعال الحرائق التي اندلعت بحرم مستشفى ود مدني، وتسببت في قلق المواطنين وحكومة الولاية.

وقال رئيس شُعبة الاستخبارات العسكرية، العقيد ركن عبد الرحيم محمد عبد الله، إن المشتبه به بعد القبض عليه متلبساً ومن خلال التحري، أقر بإشعاله للنيران داخل حرم المستشفى عدة مرات، مبيناً سيادته بأن التحريات مستمرة للكشف على كل الضالعين في هذه الحرائق، ومعرفة دوافعهم وراء ارتكاب الجريمة.

 

وفي سياق أخر، توجه الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة الإمارات بزيارة إلى جمهورية السودان الشقيق، وقد التقى خلالها الفريق أول عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان.

وخلال اللقاء، بحث الجانبان العلاقات الأخوية وفرص تعزيز التعاون والعمل المشترك في مختلف المجالات بما يخدم أهداف التنمية وتطلعات البلدين.

وفي هذا الصدد، أكد  الشيخ شخبوط بن نهيان دعم دولة الإمارات للاتفاق الإطاري الذي تم توقيعه مؤخراً بين الأطراف السودانية لمعالجة الأزمة السياسية الراهنة وانجاح الفترة الانتقالية، والذي يؤسس لخطوات تضمن بناء حكومة بقيادة مدنية.

كما تطرق رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان إلى تطورات وسير العملية السياسية الراهنة بالبلاد على ضوء الاتفاق الإطاري، مؤكداً التزام المؤسسة العسكرية بالخروج من العملية السياسية تمهيداً لتشكيل حكومة مدنية تقود لاستكمال الفترة الانتقالية وصولاً إلى الانتخابات.