رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تسجل ارتفاعًا في إصابات ووفيات كورونا

نشر
الأمصار

أفادت وزارة الصحة السعودية، اليوم، أن الإصابات الجديدة بفيروس كورونا والوفيات داخل المملكة ارتفعت، فيما  انخفضت أعداد لمتعافين بفيروس "كورونا" خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأظهرت  الإحصائيات السعودية  تسجيل 48 حالة إصابة جديدة اليوم، بارتفاع قدره 6 حالات عن المسجلة أمس، ليرتفع إجمالي الحالات المسجلة إلى 829185 إصابة بالفيروس.

وبينت الاحصائيات أن حالات التعافي من الفيروس شهدت انخفاضاً، إذ سجلت 55 حالة، بانخفاض قدره 4 حالات عن المسجلة أمس، ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى 816538 حالة.

وأشارت الإحصاءات إلى استقرار الحالات الحرجة، حيث لم يتم تسجيل أي حالات جديدة، ليبقى إجمالي الحالات الحرجة إلى 41 حالة.

ولفتت الاحصائيات السعودية الي ارتفاع معدل الوفـيات، حيث سجلت 3 حالات وفـاة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية مثل يوم أمس، ليصل إجمالي الوفـيات نتيجة الفيروس في المملكة إلى 9611 حالة وفـاة.

وفي وقت سابق، سجلت وزارة الصحة السعودية، الجمعة، 42 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، ليصبح الإجمالي 828,106 حالة.

وتابعت الوزارة، أن عدد جرعات لقاحات كورونا المعطاة في المملكة بلغ حتى الآن (422ر198ر69) جرعة، بجميع المناطق والمحافظات.

وأعلنت أن عدد الحالات الحرجة تتلقى الرعاية في العنايات المركزة، بلغت 40 حالة.

إرشادات وتوجيهات منظمة الصحة العالمية

وتنصح منظمة الصحة العالمية أنه على الجميع  الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي تتخذها جميع دول العالم بما يناسب طبيعتها الجغرافية والاقتصادية أيضًا.

وأكدت الصحة العالمية أن الفيروس ينتقل بشكل رئيسي عن ‏طريق القُطيرات التي يفرزها الشخص المصاب بالعدوى عندما ‏يسعل أو يعطس أو يتنفس.

ووزن هذه القُطيرات أثقل من أن ‏يسمح لها بالبقاء معلقة في الهواء، فهي سرعان ما تسقط على ‏الأرض أو الأسطح.

ويمكن أن تصاب بالعدوى عن طريق التنفس إذا كنت قريباً جداً ‏من شخص مصاب بمرض كوفيد-19 أو لامست سطحاً ملوثاً ‏ثم لمست عينيك أو أنفك أو فمك.‏‏

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

 

وتتصدر الولايات المتحدة أيضا دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.