رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر : افتتاح معرض "الموقار الدولي"بحضور وفد موريتاني

نشر
الأمصار

افتتح اليوم بولاية تندوف في  الجزائر الطبعة الحادية عشر لمعرض"الموقار"الدولي، والذي يستمر إلى غاية الخامس مارس القادم .

وشاركت موريتانيا في المعرض كضيف شرف، وجرى إبراز أهمية هذا الحدث الاقتصادي الذي يُعتبر فرصة مهمة لخلق ديناميكية تجارية بين الجزائر والدول المجاورة.

وسيسمح المعرض بالتعريف بالامكانيات الجزائرية وفرص الأعمال المتاحة.

ويرأس الوفد الموريتاني، وزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة السيد لمرابط ولد بناهي.

كما يضم الوفد المدير العام للمكتب الوطني للسياحة السيد  محفوظ ولد الجيد و

المفوضة العامة للمعارض هاوا جالو، ومدير الصناعة التقليدية والحرف، عبدين باب احمد، ومدير ترقية التجارة الخارجية محمد الأمين فايده،  وممثل القطاع الخاص لفضل ولد بتاح، ورئيس مجلس رجال الأعمال الموريتاني الجزائري.

.

أخبار أخرى..

الرئيس الجزائري يلتقي رئيس المجلس الوطني الكيني

 

الأمصار

التقى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبُّون أمس الخميس، رئيسَ المجلس الوطني الكيني موزس واتانجولا الذي يزور الجزائر العاصمة حاليًا.


وجرى خلال اللقاء بحث التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، وسبل تعزيزه وتطويره، بالإضافة إلى مناقشة آخر المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

و⁨⁩أجرى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون حركة واسعة في السلك الدبلوماسي والقنصلي. 
وبحسب بيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية والجالية الوطنية بالخارج يأتي ذلك في إطار إعادة الانتشار الدبلوماسي أجرى الرئيس تبون حركة واسعة في السلك الدبلوماسي والقنصلي شملت   24 سفيرا و15 قنصلا عاما و6 قناصلة.
ولفت ذات المصدر  إلى أن هذه التعيينات تهدف إلى إعادة تنشيط الجهاز الدبلوماسي للبلاد وجعله يتماشى مع المتطلبات الراهنة بغية تكفل فعال بإنشغالات الجالية الوطنية بالخارج. و كذا مصالح الجزائر على الأصعدة الثنائية والاقليمية والدولية. 

 

وقال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، إن بلاده " تواجه تحديات التصدي لمحاولات الاستهداف العدائي " لها، و"تداعيات تقلبات الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة".

وشدد تبون، في رسالة له عشية الاحتفال بالذكرى الـ67 لتأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين، والذكرى الـ52 لتأميم المحروقات، على "إرادته وعزمه على مواصلة الطريق نحو إقامة الدولة الوطنية القوية بتاريخها وشعبها".

وشدد تبون، في رسالة له عشية الاحتفال بالذكرى الـ67 لتأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين، والذكرى الـ52 لتأميم المحروقات، على "إرادته وعزمه على مواصلة الطريق نحو إقامة الدولة الوطنية القوية بتاريخها وشعبها".