رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة المصرية: تطعيم 3 ملايين و600 ألف مواطن ضد فيروس كورونا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، تطعيم 3 ملايين و600 ألف و582 مواطنا، باللقاحات المضادة لفيروس كورونا، منذ انطلاق حملة «طرق الأبواب»، في 29 يناير الماضي وحتى 21 فبراير الجاري، وذلك ضمن جهود الوزارة لرفع المناعة المجتمعية، والحفاظ على مكتسبات الدولة المصرية في مواجهة الوباء.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان المصرية، أن الحملة تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتوسع في خطة التطعيمات، ولضمان حصول كل مواطن على اللقاح المضاد للفيروس، بالجرعات (الأولى والثانية والتنشيطية)، مشيرًا إلى أن الحملة شملت محافظات (المنوفية، المنيا، أسيوط، قنا، القليوبية) حيث يستمر عمل الحملة لمدة 4 أسابيع في كل محافظة.

 

وتابع «عبدالغفار» أنه وفقًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان المصرية، تجوب فرق الحملة من «بين لبيت» بجميع القرى والمراكز، بهدف الوصول للمواطنين في منازلهم، وذلك من خلال فريق طبي على أعلى مستوى من الكفاءة، وتقوم الفرق بتسجيل المُطعمين ضمن المنظومة الإلكترونية للتطعيم ضد فيروس كورونا.

أخبار أخرى..

مصر.. إنشاء منصة لمنتجات إعادة التدوير تضم جميع مشروعات الشباب

شهدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة المصرية، إطلاق النسخة الأولى من مبادرة "FROM WASTE TO GOOD TASTE"، والتى أطلقت في منتصف شهر يناير 2023، بمشاركة بنك الكساء المصرى ومركز كوكوون الثقافى، بهدف الحث على تغيير السلوك الاستهلاكي غير الواعي للمواطنين والمساهمة فى التخفيف من آثار تغير المناخ.

من جانبها، أبدت فؤاد، سعادتها وترحيبها بالمشاركة فى إطلاق تلك المبادرة، مشيرة إلى أن الفكرة بدأت مع مؤتمر المناخ COP27، والتى تم السعي من خلاله لتقديم مصر بصورة مختلفة من خلال تميز المنطقة الخضراء بمشاركة تلك الأفكار بها، بعد أن كانت تتضمن المجتمع المدنى والمشروعات الناشئة للشباب فقط.

وقالت إن الحلم كان على أن تكون المنطقة الخضراء آنذاك هى صوت الإنسانية، وعملنا على إدماج الفن والأزياء المستدامة بمؤتمر المناخ، مشيدة بمشاركة بنك الكساء المصري فى مؤتمر المناخ COP27 والتعريف بعملهم والذي يوفر منتج صديق للبيئة ويحقق الاستدامة البيئية.

 

وأضافت أن تغيير ثقافة المجتمع لن يتم من خلال الدولة والحكومة فقط، لافتة إلى أن التغيير يأتى من إيمان كل فرد بالأفكار المبتكرة وعمل مشروعات صديقة للبيئة، مؤكدة أن تلك المبادرة وغيرها بجانب هدفها وهو الحفاظ على البيئة وخفض الأثر البيئي الناتج عن التعامل مع المنتجات الاستهلاكية، يمكن من خلالها توفير فرص عمل خضراء من تلك المشروعات.

إنشاء منصة لمنتجات إعادة التدوير 

وأوضحت فؤاد أن الوزارة بصدد إنشاء منصة لمنتجات إعادة التدوير تضم جميع مشروعات الشباب المشاركة بالمبادرة، والعمل على دعم وتشجيع لمؤسسات المجتمع المدنى والقطاع الخاص للإستثمار فى هذا المجال، من أجل الحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على مواردنا الطبيعية لنا وللأجيال القادمة.