رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس السوري لنظيره الفلسطيني: نقدر موقفكم في كارثة الزلزال المدمر

نشر
الأمصار

تلقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، برقية من نظيره السوري بشار الأسد، شكره فيها على تعزيته بضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا.

وجاء في برقية الأسد: "باسمي وباسم الجمهورية العربية السورية حكومة وشعبا أتقدم إليكم بجزيل الشكر على خالص تعازيكم بضحايا الزلزال المدمر الذي تعرضت له سوريا في السادس من شهر فبراير".


وقال: "إن الشعب السوري يقدر موقف فلسطين التي أظهرت حسا إنسانيا وأخلاقيا عاليا، وبادرت إلى الوقوف إلى جانبه في محنته"، متمنيا أن يجنب الله فلسطين كل مكروه أو أذى.

 7 طائرات تصل سوريا تحمل مساعدات للمتضررين من الزلزال

وصلت اليوم إلى مطارات دمشق واللاذقية وحلب الدولية 7 طائرات من، الإمارات والبحرين وليبيا وأرمينيا وألمانيا، تحمل مساعدات إغاثية للمتضررين من الزلزال الذي ضرب سورية في الـ 6 من الشهر الجاري.

ومن مطار دمشق الدولي أوضحت مراسلة سانا أنه وصلت صباح اليوم طائرة مساعدات إماراتية تحمل 105 أطنان و700 كيلوغرام من المواد الغذائية، كما وصلت طائرة مساعدات أرمينية يرافقها وفد رسمي برئاسة وزير الخارجية الأرميني ارارات ميرزويان، وتحمل على متنها 36 طنا و600 كيلوغرام من المواد الإغاثية سيتم تفريغها في مطار حلب الدولي.

كما وصلت إلى مطار دمشق الدولي اليوم أول طائرة بحرينية تحمل مواد إغاثية لمساعدة المتضررين من الزلزال.

وقال سفير مملكة البحرين في دمشق وحيد مبارك السيار في تصريح من المطار: إنه بتوجيهات من جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ومساندة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المؤسسة الملكية للأعمال الخيرية يتم تقديم مساعدات وتبرعات لمساعدة الأخوة السوريين على تخطي هذه الأزمة.

وبين السيار أن طائرة المساعدات التي وصلت اليوم تحمل 38 طناً من المواد الطبية والإغاثية، وهي الدفعة الثانية من المساعدات بعد الأولى التي وصلت الأحد الماضي عن طريق معبر نصيب الحدودي وتحمل 42 طناً.

وأكد السيار أن العلاقات بين سورية والبحرين وطيدة وأخوية ولم تنقطع أبداً، وأن بلاده ستواصل تقديم المساعدة لسورية وتعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم الشعبين الشقيقين.