رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيسة الحكومة التونسية تلتقي السفير الأمريكي

نشر
الأمصار

 أكدت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن رمضان، عراقة العلاقات بين تونس والولايات المتحدة الأمريكية.

كما استعرضت الوضع الاقتصادى والاجتماعى فى تونس ومدى التقدم فى تنفيذ برنامج الإصلاحات، مع الإشارة إلى الصعوبات والعقبات والتحديات التي تواجه المسار الإصلاحي.

جاء ذلك خلال استقبالها سفير الولايات المتحدة الأمريكية الجديد بتونس جوي هود، وفقا لبيان صدر عن رئاسة الحكومة التونسية، ورحبت رئيسة الحكومة بالدبلوماسي الأمريكي، معبّرة عن تمنياتها له بالنجاح والتوفيق في أداء مهامه الجديدة في تونس.
من جانبه، عبر جوي هود عن رغبة الجانب الأمريكي في تدعيم التعاون الاقتصادي مع تونس، خاصة من خلال العمل على زيادة التبادل التجاري بين البلدين وتعزيز التعاون في مجالات الطاقات المتجددة والاقتصاد الأخضر.
وجدد السفير الأمريكي التأكيد على مواصلة بلاده دعم تونس في مفاوضاتها مع صندوق النقد الدولي وفي سعيها لتنفيذ الإصلاحات الضرورية لتعافي اقتصادها.

تونس وبولندا تبحثان آفاق الشراكة وسبل تعزيزها بالمجال السياحي

 

وبحث وزير السياحة التونسي محمد المعز بلحسين وسفيرة بولندا بتونس "Justyna Porazinska"، آفاق الشراكة التونسية البولندية وسبل تعزيزها في المجال السياحي.

تناول الجانبان -وفقا لبيان صادر عن وزارة السياحة التونسية اليوم الخميس، الشراكة والتعاون في المجال السياحي والأنشطة المرتبطة بها من الصناعات التقليدية والتكوين في اللغات وسبل تطوير الربط الجوي بين البلدين لزيادة أعداد السياح الوافدين إلى تونس.

أخبار أخرى.. 

تونس: الأمن الغذائي والمائي يمثل تحديًا استراتيجيًا يواجهنا وأغلب الدول الإفريقية

وقال وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري التونسي عبدالمنعم بلعاتي إن الأمن الغذائي والمائي يمثل تحديًا استراتيجيًا يواجه بلادنا وأغلب الدول الإفريقية.

جاء ذلك في كلمة الوزير خلال أعمال المؤتمر الإفريقي لاستراتيجيات إدارة الموارد المائية طويلة المدى في إفريقيا ومجابهة التغيرات المناخية وتقديم التجربة التونسية، والذي انعقد بمشاركة وزير المياه والصرف الصحي الموريتاني سيدي محمد ولد الطالب أعمر ووفود العديد من الدول.

وأضاف بلعاتي أن قضية الأمن الغذائي والمائي هي قضية مشتركة تستوجب إيجاد السبل والوسائل في البحث عن حلول للتكيف مع تغير المناخ وتحقيق الأمن الغذائي والمائي.

ودعا كافة الدول الإفريقية للتكاتف والمضي قدمًا لتحقيق التّنمية المستدامة من خلال وضع رؤية مشتركة للتحديات الرئيسية للتنمية الفلاحية المستدامة والأمن الغذائي والمائي.