رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كوريا الشمالية تطلق 4 صواريخ من نوع كروز

نشر
الأمصار

أعلنت كوريا الشمالية فجر الجمعة، عن إطلاقها أربعة صواريخ من نوع كروز.

وقالت كوريا الشمالية إنها أطلقت باتجاه البحر، ووصفت التجربة بأنه "أظهرت مرة أخرى القدرات الحربية للقوة القتالية النووية" للدولة النووية.

والصواريخ من نوع "هواسال-2"وأطلقت من محيط مدينة كيم تشيك بمقاطعة هامغيونغ الشمالية، وذلك باتجاه بحر الشرق المعروف أيضاً باسم "بحر اليابان".

وفي تفاصيل الإطلاق ذكرت الوكالة أن الصواريخ اجتازت مسافة ألفي كيلومتر قبل أن تصيب أهدافها "بدقّة"، بيد أنها لم تحدد طبيعة أو ماهية تلك الأهداف المصابة.

وفي ردود الفعل الأولية الداخلية نقلت الوكالة ارتياحا كبيرا لدى "اللجنة العسكرية المركزية لحزب العمال الكوري" الحاكم لنتائج تجربة الإطلاق.

وتابعت أن "التجربة أظهرت مرة أخرى بوضوح القدرات الحربية للقوة القتالية النووية لكوريا الديموقراطية التي تعزّز بكلّ الطرق قدرتها على شنّ هجوم نووي قاتل ضد القوى المعادية".

كوريا الشمالية تجري تدريبات على إطلاق صاروخ كروز

وقالت وسائل إعلام رسمية، إن كوريا الشمالية أجرت، تدريبات على إطلاق صاروخ كروز استراتيجي.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية، إن كوريا الشمالية نفذت، الخميس، تدريبات أطلقت خلاله صاروخ "كروز" استراتيجي طويل المدى، ووصفت ذلك بأنه اختبار لتأكيد جدارة وتشغيل أسلحة ذات قدرات نووية تم نشرها في وحدات عسكرية.

وأوضحت أن التجربة الصاروخية تهدف إلى "تعزيز الكفاءة القتالية وقدرة" صواريخ "كروز" التي تم نشرها في الجيش "لإدارة القنابل النووية التكتيكية".

كانت كوريا الشمالية قد اختبرت، لأول مرة، صاروخ "كروز" "استراتيجياً" في سبتمبر 2021، والذي اعتبر محللون في ذلك الوقت أنه قد يكون أول سلاح من نوعه في البلاد بقدرات نووية.

النمسا: إطلاق كوريا الشمالية للصواريخ الباليستية "فعل استفزازي" مرفوض

واستنكرت النمسا بشكل قاطع، إطلاقًا جديدًا للصواريخ الباليستية من قبل كوريا الشمالية صوب اليابان وكوريا الجنوبية.

ودعا بيان لوزارة الخارجية النمساوية، بيونج يانج إلى وقف "هذه الاستفزازات" على الفور.

وأكد البيان تضامن النمسا الكامل مع شركائها في سيول وطوكيو.

وحول مؤتمر ميونيخ الألماني للأمن. قال البيان أن هناك شيئا واحدا واضحا أنه لا يمكن لأي بلد أن يتحمل الأزمات الدولية المتعددة الراهنة بمفرده.

وأنه للتصدي لتحديات اليوم يعد الحوار والتعاون أمرًا أساسيًا و علينا أن نواصل الدفاع عن السلام والأمن في جميع أنحاء العالم.