رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئاسي اليمني: الحصار الحوثي لن يستمر وسيوضع له حد

نشر
الأمصار

رد مجلس القيادة الرئاسي باليمن على شروط مليشيات الحوثي، بتوضيح أن حصار تعز شرط أساسي لنجاح أي تسوية أو مفاوضات سياسية جديدة.

وقال مجلس القيادة الرئاسي على لسان نائب رئيس المجلس العميد ركن طارق صالح إن "أي تسوية أو مفاوضات في البلاد لن تقبل ما لم ترفع مليشيات الحوثي الإرهابية حصارها الجائر عن هذه المدينة كما نص اتفاق الهدنة".

وأكد صالح أن "الحصار الحوثي لن يستمر وسيوضع له حد، وإذا استمرت المليشيات بالمقايضة في هذا الاستحقاق والإبقاء على حصارها الظالم؛ فإن خيار القوة في المتناول وهو كفيل برفع هذا الحصار بالطريقة المناسبة دون تردد".

 

آخر مستجدات الوضع في تعز

 

جاء ذلك خلال ترؤس صالح اجتماعًا تنظيميًا للأمانة العامة للمكتب السياسي في المقاومة الوطنية وممثلين عن تعز في الكتلة البرلمانية في ذات المكتب، لمناقشة الأوضاع في المحافظة، وفقا لبيان للمقاومة الوطنية، تلقته "العين الإخبارية".

واستمع صالح من أعضاء الأمانة العامة والكتلة البرلمانية من أبناء تعز، إلى شرح عن آخر مستجدات الوضع في المدينة، التي عانت، ولا تزال تعاني ويلات الحصار الحوثي الغاشم طيلة 8 أعوام متعاقبة، والدور الذي يمكن أن يلعبه المكتب السياسي في مساندة السلطة المحلية بتعز للقيام بأدوارها في خدمة الصالح العام، ورعاية مصالح المواطنين والتخفيف من الأعباء الملقاة على كواهلهم.

 

اليمن.. الإرياني يطالب بإدراج الحوثي ضمن قوائم الإرهاب الدولية

 

وطالب وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها لليمن بالعمل بشكل فوري على إدراج الحوثيين ضمن قوائم الإرهاب الدولية.

وأوضح الإرياني - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) - أن التنسيق بين الحوثيين وتنظيمي "داعش، والقاعدة" هو امتداد لعلاقة نظام طهران بهذه التنظيمات الإرهابية، واستخدامها ضمن مشروعه للسيطرة على المنطقة، كما أنه يحقق مصلحة الطرفين في إضعاف الدولة وتوسيع رقعة الفراغ الأمني، واستهداف دول الجوار، وتهديد المصالح الدولية.

وأشار الإرياني إلى أن معلومات استخباراتية كشفت عن إطلاق الحوثيين التابعة لإيران عنصرين من تنظيم القاعدة هما (القعقاع البيحاني، موحد البيضاني) في 14 فبراير الجاري، ما يؤكد التنسيق والتخادم بين الطرفين برعاية إيرانية.
 

اليمن.. المليشيات تقصف قرى بتعز

 

وقالت مصادر محلية إن 3 مدنيين بينهم طفل في العاشرة من عمره قتلوا في انفجار لغم من مخلفات مليشيات الحوثي الإرهابية في مديرية الجراحي بمحافظة الحديدة.

وفي الجنوب قصفت مليشيات الحوثي الإرهابية منازل المواطنين في مديرية حيفان بمحافظة تعز وذلك في إطار جرائمها المستمرة ضد المدنيين.

الاتحاد الأوروبي يخصص 193 مليون يورو لمواجهة أزمة الغذاء في اليمن

وأعلن الاتحاد الأوروبي، تقديم منحة مالية جديدة تقدر بأكثر من 193 مليون يورو (206.26 مليون دولار) لدعم الفئات الأكثر ضعفا في اليمن ومواجهة انعدام الأمن الغذائي في البلاد.

قال يانيز لينارتشيتش، مفوض الاتحاد الأوروبي لإدارة الأزمات، خلال منتدى الرياض الإنساني الدولي إنه سيتم تخصيص 136 مليون يورو لشركاء الاتحاد في المجال الإنساني للمساعدة في تلبية الاحتياجات الناتجة عن العنف المستمر والكوارث المفاجئة.

وستشمل الأنشطة التي يمولها الاتحاد الصحة والتغذية والمساعدة الغذائية والمياه والصرف الصحي لمنع سوء التغذية وانتقال الأوبئة، بحسب وكالة رويترز.