رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دي ماريا يقود يوفنتوس إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي

نشر
الأمصار

حقق فريق يوفنتوس الإيطالي فوزًا كبيرًا على نظيره نانت الفرنسي، بنتيجة 3-0، في إياب ملحق دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي.

وشهد شوط المباراة الأول استحواذ من فريق يوفنتوس وبدأ سريعًا في تسجيل الهدف الأول عن طريق النجم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا في الدقيقة 5، واستمر الضغط من الفريق الإيطالي ونجح نفس اللاعب في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 20 عن طريق ضربة جزاء.

وتعرض فريق نانت لحالة طرد مباشر في الدقيقة 17 من الشوط الأول للاعب نيكولاس بالويس، بعد عرقلة دي ماريا.

واستمر تألق دي ماريا في المباراة ونجح في تسجيل الهدف الثالث له ولفريقه في الدقيقة 78 من الشوط الثاني.

وبهذه النتيجة تأهل فريق يوفنتوس للدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي بمجموع المبارتين 4-1 بعد انتهاء مباراة الذهاب بينهم بالتعادل الإيجابي 1-1.

يذكر أن النجم المصري مصطفي محمد ظهر على مقاعد البدلاء لأول مرة في بطولة الدوري الأوروبي ولم يشارك أساسيًا مع فريقه نانت رغم تألقه ببطولة الدوري الفرنسي، وشارك في الدقيقة 73 من عمر المباراة.

وينتظر الجميع المواجهة الحاسمة والقوية بين فريقي برشلونة ومانشستر يونايتد بنفس البطولة والتي ستنطلق بعد قليل ولا بد من فائز واحد بعد انتهاء مباراة الذهاب بنتيجة 2-2.

وجاء التشكيل الرسمي ليوفنتوس كالتالي:

حراسة المرمى: تشيزني.

خط الدفاع: دي تشيليو، بريمر، دانيلو، ساندرو.

خط الوسط: رابيو، لوكاتيلي، فاجيولي، كوستيتش.

خط الهجوم: مويس كين، دي ماريا.

بينما جاء التشكيل الرسمي لنانت كالتالي: 

لافون في حراسة المرمى

الدفاع: جيروتو- بالويس- شيريفيلا- بلاس.

خط الوسط: سيسوكو- كاستيليتو- موليه

الهجوم: سيمون- سينتونزي- ديلورت.

على جانب آخر، تأهل فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي لدور الـ16، عقب انتصاره خارج الديار برباعية دون رد، على مضيفه ميتلاند الدنماركي.

سجل رباعية الفريق البرتغالي كلا من: سيباستيان كواتس في الدقيقة 21، بيدرو جونسالفيس في الدقيقتين 50، 77، ستيفان جارتنمان بالخطأ في مرماه بالدقيقة 85.

وشهدت المباراة تواجد إمام عاشور على دكة البدلاء في بداية اللقاء، قبل ان يحل بديلا في الدقيقة 46.

الجدير بالذكر أن مواجهة الذهاب التي جمعت ميتلاند وسبورتنج لشبونة في البرتغال، انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، وهي المواجهة التي شهدت تسجيل إمام عاشور هدف فريقه الوحيد.