رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس الشعب السوري: العراق رمز للتضامن العربي

نشر
الأمصار

أكد مجلس الشعب السوري، اليوم الخميس، أن العراق من أكثر البلدان التي وقفت إلى جانب سوريا وهو رمز للتضامن العربي، فيما أشار إلى وجود مطالبات عربية لإعادة الاتحاد البرلماني العربي إلى دمشق.

وقال عضو مجلس الشعب السوري محمد رضوان الحسن، على هامش المؤتمر (34) للإتحاد البرلماني العربي : إن" عددا كبيرا من الدول العربية طالبت بعودة الاتحاد البرلماني العربي إلى موطنه الأساسي في دمشق"، موضحا، أن" اتحاد البرلمانات العربي أسس في 1973 وتم نقله بشكل مؤقت بسبب الحرب من دمشق إلى بيروت".

وأضاف، أن" العراق رمز للتضامن العربي وهو أكثر بلد وقف إلى جانب سوريا بالكثير من المواقف وقدم المساعدات وخاصة على خلفية كارثة الزلزال".

وأشار إلى، أن" العراق شعبا وحكومة أغاثوا السوريين بمختلف الصور وأرسل الآليات الثقيلة التي ساهمت برفع الأنقاض، وإنقاذ الضحايا جراء الزلزال المدمر الذي وقع في سوريا.

أخبار أخرى..

اتفاق عراقي-ألماني لنقل تكنولوجيا "إيلاتك" إلى شركة ديالى العامة

اتفق وزير الصناعة والمعادن العراقي خالد بتال النجم، اليوم الخميس، مع شركة إيلاتك الألمانية على نقل خبراتها وإمكانياتها التكنولوجية لشركة ديالى العامة.

وذكرت وزارة الصناعة والمعادن في بيان، أن" النجم اطلع خلال زيارته الحالية إلى ألمانيا برفقة مدير عام شركة ديالى العامة عبد الستار مخلف، على معامل شركة إيلاتك الألمانية وإمكانياتها في مجال تصنيع وإنتاج المحطات الثانوية والمُتنقلة والمحطات الصندوقية (الكيوسك) ولوحات السيطرة ومنظومة الـ(E-house)".
وأضافت، أنه" تم التباحث حول إمكانية التعاون المُشترك بين الشركة الألمانية وشركة ديالى العامة في ظل ما تمتلكه الأخيرة من قاعدة صناعية وخبرات هندسية وفنية كبيرة لتلبية متطلبات واحتياجات وزارة الكهرباء من المحطات والمنظومات المذكورة، وقد اتفق الطرفان على العمل المشترك ونقل تكنولوجيا التصنيع للمحطات والمنظومات الكهربائية إلى شركة ديالى العامة".

أطلق رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، 150 مشروعاً خدمياً وتطويرياً في بغداد.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أنه" بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس أمانة بغداد، أطلق رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني 150 مشروعاً خدمياً وتطويرياً في العاصمة بغداد ".

وترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، الاجتماع الرابع لاتحاد الغرف التجارية ورابطة المصارف العراقية.