رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق وإيران يؤكدان ضرورة تعزيز آفاق التعاون بينهم

نشر
الأمصار

أكد رئيس تحالف الفتح هادي العامري، ووزير الخارجية الإيرانية حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الخميس، ضرورة تعزيز آفاق التعاون بين العراق وإيران في مختلف الصعد بين البلدين.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس تحالف الفتح في بيان: إن" العامري استقبل في مكتبه ببغداد، اليوم، وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق له بحضور عددٍ من أعضاء الإطار التنسيقي".

وأضاف البيان، أن" اللقاء بحث العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ومناقشة مختلف التطورات في العراق والمنطقة". 

وأشار الجانبان بحسب البيان إلى عمق العلاقات الثنائية والمشتركات بين البلدين، والتأكيد على ضرورة تعزيز آفاق التعاون في مختلف الصعد. 

وتابع البيان، أن" وزير الخارجية الإيرانية أثنى على الإصلاحات التي قامت بها الحكومة العراقية والنجاحات التي حققتها على المستوى الدولي وفي العدي.

أخبار أخرى..

السوداني يترأس الاجتماع الرابع لاتحاد الغرف التجارية ورابطة المصارف العراقية

ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، الاجتماع الرابع لاتحاد الغرف التجارية ورابطة المصارف العراقية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن" رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس الاجتماع الرابع لاتحاد الغرف التجارية ورابطة المصارف العراقية والهيئات والدوائر المالية الحكومية".

واستقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، العلّامة الشيخ عبد الرزاق السعدي، ورئيس جماعة علماء العراق في الجنوب، الشيخ خالد الملّا.

وشهد اللقاء استعراض مجمل الأوضاع الاجتماعية وسبل تعزيز مقوّمات الاستقرار واستدامتها.

وشدّد السوداني خلال اللقاء، على أهمية إعلاء صوت الوحدة والتسامح وتقبل الاختلاف، وتحمُّل علماء الدين والمشايخ مسؤولياتهم الاجتماعية في تدعيم السلم الأهلي، مؤكداً دعم الحكومة كل بادرة ومشروع يُسهم في ترسيخ الاستقرار  والتنمية لجميع أطياف الشعب العراقي وفئاته.

وأكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، التزام العراق بسياسة متوازنة إزاء الأزمات العالمية والإقليمية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل، اليوم، سفراء عدد من الدول الأوروبية المعتمدين لدى العراق، كلٌّ على حدة، لبحث سبل التعاون المشترك وتعزيز العلاقات الثنائية وتنمية المصالح المشتركة".