رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تصدر قرارًا عاجلًا بشأن فريق البحث والإنقاذ في تركيا

نشر
الأمصار

اتخذت السلطات السعودية قرارًا عاجلًا بإتمام مهام فريق البحث والإنقاذ السعودي في تركيا ومغادرته فورا الأراضي التركية بعد إسهامه في عمليات البحث عن ضـحايا الزلزال الذي ضـرب البلاد خلال الفترة الماضية، مخلفاً أكثر من 43 ألف قتيل بالإضافة إلى آلاف الجـرحى.

وكان فريق البحث والإنقاذ قد باشر مهامه على مدى أكثر من أسبوعين؛ إنفاذاً لتوجيهات عاهل السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز لمساعدة المتـضررين من الزلزال، حيث ساهم في إنقاذ العديد من الضـحايا.

وتكون الفريق التابع للمديرية العامة للدفاع المدني السعودي  من نخبة من المنقذين والأطباء والمهندسين والمسعفين ومشرفي وسائل البحث (K9)، إضافةً إلى فنيي الصيانة وفنيي أنظمة الاتصالات ومختصين بالأمن والسلامة.

الفريق السعودي حاصل على التصنيف الدولي "فئة الثقيل" كأعلى تصنيف تمنحه المجموعة الدولية الاستشارية للبحث والإنقاذ (INSARAG)، كما أنه مدرب وفق أعلى المستويات لمواجهة الكوارث وتحقيق الدعم والإسناد داخل المملكة وخارجها.

أخبار أخرى…

الملك سلمان بمناسبة ذكرى التأسيس السعودية: التلاحم والاستقرار يُجسّد عراقة هذا الوطن

قال خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في تغريدة عبر حسابه في «تويتر»، الأربعاء، بمناسبة الاحتفاء اليوم بذكرى تأسيس السعودية الموافق 22 فبراير من كل عام: «نستذكر في المملكة العربية السعودية بكل اعتزاز ذكرى يوم التأسيس، الذي يُعبّر عن نحو ثلاثة قرون من قيام كيان هذه الدولة المباركة عام 1727م- 1139هـ، عاصرنا خلالها مختلف التحديات وتجاوزنا فيها جميع الأزمات، وكان التلاحم والاستقرار هو الأساس الذي يجسد عراقة هذا الوطن أرضًا وإنسانًا».

ويُشار إلى أن السعودية تحتفل اليوم الأربعاء، الموافق 22 من فبراير، بـ«يوم التأسيس».

فقد أعلنت المملكة عبر أمر ملكي في يناير الماضي أن يكون 22 فبراير من كل عام يومًا لذكرى تأسيس الدولة السعودية، باسم «يوم التأسيس»، وذلك اعتزازًا بالجذور الراسخة للدولة والممتدة لأكثر من ثلاثة قرون، ولارتباط مواطنيها الوثيق بقادتها منذ عهد تأسيس الدولة السعودية في منتصف عام 1139هـ، الموافق 1727م حتى العهد الحالي.

أخبار أخرى..

أمير قطر ورئيس وزرائه يُهنئان خادم الحرمين الشريفين بمناسبة ذكرى يوم التأسيس

هنأ الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، في برقية، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بمناسبة ذكرى يوم التأسيس.

كما هنأ الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني، نائب أمير دولة قطر، والشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري، في برقيتين، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بمناسبة ذكرى يوم التأسيس.