رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مركز سلمان للإغاثة يبحث مع الصومال الأمور المتعلقة بالشئون الإنسانية

نشر
الأمصار

بحث المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، مع المبعوث الخاص للرئيس الصومالي لشئون الإنسانية والجفاف عبدالرحمن عبدالشكور، الأمور المتصلة بالشؤون الإنسانية والإغاثية وآفاق العمل الإنساني في الصومال، ومناقشة الموضوعات و المدرجة على أعمال منتدى الرياض الدولي الإنساني الثالث.

 

وأشار المبعوث الخاص للرئيس الصومالي لشؤون الإنسانية ، خلال اللقاء على هامش أعمال منتدى الرياض الدولي الإنساني الثالث، وفقا لوكالة الانباء السعودية(واس) اليوم الخميس، الجهود السعودية الإنسانية المبذولة من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة لدعم العمل الإنساني ونجدة المتضررين في شتى أنحاء العالم، مشيدًا بالسمعة الدولية الطيبة التي يحظى بها المركز، مشيدا بالتنظيم المتميز لأعمال منتدى الرياض الدولي الإنساني الثالث، الذي ضم مختصين من مختلف أنحاء العالم لمناقشة القضايا الجوهرية المتصلة بالعمل الإنساني.

وفي سياق متصل بحث المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة ، مع المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ميمونة محمد شريف، آفاق التعاون المشترك بين المركز وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في مجال توفير المأوى الملائم ودعم البنية التحتية للنازحين والمتضررين في أنحاء العالم، ومناقشة الموضوعات المدرجة على أعمال منتدى الرياض الدولي الإنساني الثالث.

وأوضحت المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية خلال اللقاء على هامش أعمال منتدى الرياض الدولي الإنساني الثالث، إعجابها بأعمال المنتدى الذي سلط الضوء على قضايا حيوية في مجال العمل الإنساني، وسعى لرفع مستوى التنسيق الإغاثي بين الجهات المعنية.

 

أخبار أخرى..

96 قتيلا حصيلة المعارك في أرض الصومال

 

الأمصار

 

سقط 96 قتيلا خلال أسبوعين من المعارك في أرض الصومال، بحسب مصدر طبي تحدث لوكالة فرانس برس.

وقال أحمد محمد حسن مدير المستشفى في بلدة لاس عنود المتنازع عليها، في اتصال هاتفي مع فرانس برس إن 96 شخصا على الأقل قتلوا خلال 17 يوما من الاشتباكات بين قوات الأمن وأفراد ميليشيا في منطقة أرض الصومال (صوماليلاند) الانفصالية الصومالية.

وبحسب المصدر ذاته فقد خلفت الاشتباكات 560 جريحا.

وأرض الصومال هي إقليم انفصالي يتمتع بحكم ذاتي منذ عام 1991، ولا يحظى باعتراف دولي.

كما لا تعترف مقديشو بجميع أنشطة أرض الصومال ذات الصلة بسيادة البلاد من إبرام الصفقات مع الشركات العالمية والدول للتنقيب عن البترول وتعتبر هذا التحرك بانتهاك لسيادة البلاد ووحدة أراضيها.