رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بنك الكويت المركزي يوافق على إنشاء برنامج صكوك بـ4 مليارات دولار

نشر
الأمصار

أعلن بيت التمويل الكويتي (بيتك)، موافقة بنك الكويت المركزي المبدئية على طلب إنشاء برنامج صكوك بقيمة لا تتجاوز 4 مليارات دولار أمريكي أو ما يعادلها من العملات الأخرى.

وقال “بيتك”، في بيان له على الموقع الإلكتروني لبورصة الكويت اليوم الخميس: “إن الطرح الأول من الإصدار سيكون بقيمة مليار دولار أمريكي أو ما يعادلها من العملات الأخرى”.

وأضاف البنك أنه سيفصح لاحقا عن الموافقة النهائية لبنك الكويت المركزي وموافقة هيئة أسواق المال على البرنامج.

 بيت التمويل الكويتي

أسس “بيتك" عام 1977، وأدرج في بورصة الكويت عام 1984، ويبلغ رأسماله المصرح به 3ر1 مليار دينار (نحو 9ر3 مليار دولار).

ويهدف “بيتك” إلى تقديم الخدمات المصرفية، وشراء وبيع العقارات والتأجير، وتنفيذ المشاريع الإنشائية لحسابها أو لحساب أطراف أخرى، وأنشطة تجارية أخرى. 

 

أخبار أخرى…

بورصة الكويت تتعاون مع منصة أمريكية لتعزيز الوصول لمعلومات وتحليلات

أعلنت بورصة الكويت التعاون المشترك مع منصة "تريدينج فيو" للرسوم البيانية والشبكة الاجتماعية الأمريكية التي يستخدمها أكثر من 30 مليون متداول ومستثمر حول العالم لاقتناص الفرص في أسواق المال.

وحسب بيان للبورصة، اليوم الأربعاء، فالمنصة تُمكن مليون مشترك في خدماتها المدفوعة من الوصول إلى بيانات أسهم الشركات المدرجة في بورصة الكويت، وتقدم المنصة التي تدعم 18 لغة، أدوات مالية متقدمة وذكية تساعد المتداولين على اتخاذ قرارات استثمارية مدروسة.

وتمنح المنصة مستخدميها فرصة الوصول إلى البيانات والرسوم البيانية المحدثة لحظياً، بالإضافة إلى الحصول على التنبيهات، والاطلاع على المؤشرات والأسعار والاستراتيجيات، والتحليلات المالية الشاملة التي تحتوي على كافة البيانات الأساسية لمجموعة كبيرة من البورصات العالمية من خلال موقعها الإلكتروني وتطبيقاتها للأجهزة الذكية.

ويأتي هذا التعاون امتداداً لجهود بورصة الكويت الهادفة لتوفير بيانات السوق لكافة المستثمرين، وتدعم مساعيها لتطوير منصة تداول غنية بالمعلومات والأدوات، تتمتع بالنزاهة والعدالة والشفافية، قادرة على تقديم الخدمات بكفاءة للمستثمرين والمصدرين. كما سيعزز هذا التعاون مكانة البورصة في المنطقة وحول العالم.

أخبار أخرى..

تراجع جماعي لمؤشرات بورصة الكويت في مستهل التعاملات

تراجعت المؤشرات الرئيسية لبورصة الكويت، جماعياً في مستهل تعاملات اليوم الأربعاء؛ بضغط من 7 قطاعات على رأسها المواد الأساسية.