رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نانت الفرنسي يستضيف يوفنتوس الإيطالي في الدوري الأوروبي

نشر
نانت الفرنسي
نانت الفرنسي

يستضيف نانت الفرنسي، فريق يوفنتوس الإيطالي على أرضه، من أجل حلم العبور، في إياب الدوري الأوروبي.

وكان يوفنتوس تعرض في يناير الماضي لعقوبة كبيرة بخصم 15 نقطة من رصيده في الدوري الإيطالي بسبب مخالفات في عدد من الصفقات التي أبرمها. وتزامنت تلك العقوبة مع تذبذب في نتائج الفريق.

لكن رغم أزمته العميقة، سيطر "بيانكونيري" على خصمه لكنه أهدر فرصة الظفر بالمباراة في أكثر من مناسبة. وبالتالي سيكون أمام فرصة العبور والإبقاء على حلم بحصد لقب.

غير أن نانت ما زال يحلم بتكرار التاريخ، عندما تفوّق على يوفنتوس في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 1996، حين فاز 3-2، لكنها لم تكن كافية للعبور إذ أن الفريق الفرنسي كان خسر ذهاباً بثنائية نظيفة.

وفي مباريات بارزة أخرى، يستضيف موناكو الفرنسي باير ليفركوزن الألماني، بعدما وضع الأول قدماً على مسار العبور بفوزه ذهاباً 3-2.

ويأمل نادي الامارة في أن يحجز بطاقته إلى ثمن النهائي، قبل أن يتستقبل نيس في ديربي ساخن الأحد في الدوري.

ويعتبر موناكو أفضل فريق فرنسي منذ العودة من فترة التوقف بعد مونديال قطر 2022، اذ لم يذق طعم الخسارة، ففاز في 8 مباريات مقابل 3 تعادلات في مختلف المسابقات، على الرغم من خروجه من الكأس أمام روديز بركلات الترجيح بعد التعادل 2-2 في 7 يناير.

وسيكون إشبيلية الإسباني على موعد منطقي مع التأهل، عندما يحلّ ضيفاً على أيندهوفن الهولندي الذي قسا عليه ذهاباً بثلاثية نظيفة.

أما روما الإيطالي الذي خسر بهدف نظيف في النمسا، سيكون أمام فرصة التعويض عندما يستضيف سالزبورغ على الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية.

مورينيو سعيد بعودة ديبالا:

تلقى البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لروما، نبأ سارا قبل مباراة ريد بول سالزبورج النمساوي، يوم الخميس المقبل، بالدوري الأوروبي.

وكان باولو ديبالا قد تعرض للإصابة بنهاية الشوط الأول من مباراة الذهاب أمام سالزبورج بدور خروج المغلوب والمؤهل لثمن نهائي الدوري الأوروبي.

وبحسب صحيفة "الميساجيرو" الإيطالية، فإن ديبالا يقترب من التواجد مع فريقه بلقاء الإياب الذي سيقام على ملعب الأوليمبيكو.

ولفتت إلى أن النجم الأرجنتيني خرج في الوقت المناسب بعد شعوره بالإصابة، مؤكدة أن المغادرة في وقت مبكر جنبته الغياب الطويل.

وأشارت الصحيفة إلى أن ديبالا سيكون حاضرا بموقعة سالزبورج، أملا في قيادة فريقه للتأهل للدور التالي.

جدير بالذكر أن روما تعرض للخسارة بنتيجة (1-0) بملعب سالزبورج، حيث تلقت شباكه الهدف في الدقيقة 88.