رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أليجري: لدينا هدف واحد.. وأنا واثق من هذا الأمر

نشر
الأمصار

أكد ماسيمليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس جاهزية فريقه لمواجهة مضيفه نانت الفرنسي، غداً الخميس، في لقاء إياب دور خروج المغلوب الأول من الدوري الأوروبي.

وصرح أليجري في المؤتمر الصحفي: "اليوفي لديه هدف واحد فقط وهو الوصول إلى الدور القدم، لا مجال للحسابات نريد الوصول للدور ثمن النهائي".

وواصل: "نحن نعلم كيف ستكون الأجواء التي ستواجهنا غدا. يجب أن نكون مستعدين وفي أفضل حال".

وزاد: "كنت على ثقة بأن فيدريكو كييزا بإمكانه العطاء بعد إصابة دامت 10 أشهر ولكن علينا أن نكون حذرين معه".

وأكمل: "مانويل لوكاتيلي لديه كل الإمكانيات ليكون لاعب في يوفنتوس، هو لاعب يحمل الحمض النووي الخاص بالنادي وبإمكانه اللعب لنا لوقت طويل".

يرغب يوفنتوس في تخطي نانت بعد التعادل 1-1 ذهاباً في تورينو، في ربع نهائي الدوري الأوروبي.

ويشعر نانت الفرنسي بالقلق عندما يستضيف يوفنتوس الإيطالي المأزوم على أرضه، من دون التخلي عن حلمه بالعبور.

وكان يوفنتوس تعرض في يناير الماضي لعقوبة كبيرة بخصم 15 نقطة من رصيده في الدوري الإيطالي بسبب مخالفات في عدد من الصفقات التي أبرمها. وتزامنت تلك العقوبة مع تذبذب في نتائج الفريق.

لكن رغم أزمته العميقة، سيطر "بيانكونيري" على خصمه لكنه أهدر فرصة الظفر بالمباراة في أكثر من مناسبة. وبالتالي سيكون أمام فرصة العبور والإبقاء على حلم بحصد لقب.

غير أن نانت ما زال يحلم بتكرار التاريخ، عندما تفوّق على يوفنتوس في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 1996، حين فاز 3-2، لكنها لم تكن كافية للعبور إذ أن الفريق الفرنسي كان خسر ذهاباً بثنائية نظيفة.

وفي مباريات بارزة أخرى، يستضيف موناكو الفرنسي باير ليفركوزن الألماني، بعدما وضع الأول قدماً على مسار العبور بفوزه ذهاباً 3-2.

ويأمل نادي الامارة في أن يحجز بطاقته إلى ثمن النهائي، قبل أن يتستقبل نيس في ديربي ساخن الأحد في الدوري.

ويعتبر موناكو أفضل فريق فرنسي منذ العودة من فترة التوقف بعد مونديال قطر 2022، اذ لم يذق طعم الخسارة، ففاز في 8 مباريات مقابل 3 تعادلات في مختلف المسابقات، على الرغم من خروجه من الكأس أمام روديز بركلات الترجيح بعد التعادل 2-2 في 7 يناير.

وسيكون إشبيلية الإسباني على موعد منطقي مع التأهل، عندما يحلّ ضيفاً على أيندهوفن الهولندي الذي قسا عليه ذهاباً بثلاثية نظيفة.