رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإنتربول: سنصدر نشرة فضية خاصة باسترداد الأموال العراقية

نشر
الأمصار

أعلنت الشرطة العربية والدولية (الإنتربول)، عزمه إصدار نشرة فضية خاصة باسترداد الأموال العراقية.

وقال مدير الشرطة العربية والدولية (الإنتربول) اللواء الحقوقي علاء العبادي في تصريحات تلفزيونية إن "الإنتربول سيصدر نشرة فضية خاصة باسترداد الأموال"، مبيناً أن "النشرة الفضية للإنتربول ستكون ملزمة لجميع الدول".


وأوضح أن "النشرة الفضية الخاصة باسترداد الأموال ستصدر خلال الأيام المقبلة"، لافتاً إلى أن "الإنتربول استرد 182 مطلوبًا للقضاء العراقي خلال السنوات الماضية".
وتابع: "سلمنا 62 معتقلاً للإنتربول خلال السنوات الماضية".

أخبار أخرى….

وأكدت وزيرة المالية في العراق طيف سامي محمد، اليوم الأربعاء، تطلع العراق إلى دعم البنك الدولي لتنفيذ الأهداف الاستراتيجية الوطنية. 

وذكرت الوزارة في بيان، إن "وزيرة المالية طيف سامي محمد استقبلت وفد مؤسسة التمويل الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا IFC، التابعة لمجموعة البنك الدولي برئاسة مسؤول الإستثمار جولي كالوس وبلال رباح الممثل المقيم للمؤسسة في العراق ، وبحضور مدير عام الصندوق العراقي للتنمية الخارجية برين عبد السلام".

وأضاف البيان، أنه "جرى مناقشة أهمية الدور الذي تلعبه مؤسسة التمويل الدولية الى جانب الحكومة العراقية في دفع مشاريع التنمية المستدامة في العراق ومنها دعم مشروعات الطاقة المتجددة والربط الكهربائي مع دول الجوار، وتعزيز فرص إشراك القطاع الخاص الى جانب العام في تنفيذ استراتيجية الاقتصاد الوطني الإصلاحية".

وأكدت الوزيرة بحسب البيان على أهمية الدراسات والاستشارات التي تقدمها مؤسسة التمويل الدولية في مجال بناء القدرات والتعاون الفني لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، خاصة فيما يتعلق بمشاريع التأهيل البيئي وإعادة إعمار المدن المحررة والإصلاح الاقتصادي، مشددةً على حرص وزارة المالية تعزيز مسيرة العمل والتنسيق مع مؤسسة التمويل الدولية لتحفيز نمو القطاع الخاص وخلق فرص العمل في العراق.

وأضافت، أن" العراق يتطلع الى مزيد من دعم مجموعة البنك الدولي لتنفيذ الأهداف الاستراتيجية الوطنية الى جانب برامج الإصلاحات الهيكلية التي تتبناها الحكومة العراقية الجديدة ، داعيةً الى" تعزيز التعاون والتنسيق بين العراق والبنك الدولي وإبداء المساعدة اللازمة لتذليل العقبات التي تواجه عمل المؤسسة في العراق".

على الجانب الآخر؛ قدم رئيس العراق عبد اللطيف رشيد، اليوم الأربعاء، التعازي إلى أسر ضحايا جريمة "الجيالية"، فيما دعا إلى رص الصفوف وتفويت الفرصة على من يريد إثارة الفتنة في ديالى

ومن جانبه أكد رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، متابعته الشخصية لملفّ الأمن في محافظة ديالى، وإيلائه الأهمية العالية لترسيخ الاستقرار فيها، وقطع دابر الإرهاب.