رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مسيرات سلمية شرق قطاع غزة

نشر
الأمصار

فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، نيران أسلحتها وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع صوب مجموعة من مواطنين يتظاهرون قرب السياج الفاصل شرق قطاع غزة. 

 

وأطلق جنود الاحتلال المتمركزون داخل آلياتهم ومواقعهم العسكرية النار ووابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع مئات الفتية والشبان الذين يتظاهرون بشكل سلمي قرب السياج الفاصل شرق مدينة غزة وشرق مخيم البريج ومحافظة خان يونس وسط وجنوب القطاع، احتجاجا على المجزرة البشعة التي ارتكبها الاحتلال صباح اليوم في محافظة نابلس، وأدت إلى استشهاد عشرة وإصابة أكثر من 100 بعضهم بحالة الخطر. 

وهرعت سيارات الإسعاف إلى الأماكن المستهدفة وسط ورود أنباء أولية عن إصابات في صفوف المواطنين. 

 

أخبار أخرى..

مصر تدين اقتحام القوات الإسرائيلية لـ مدينة نابلس

 

الأمصار

 

أدانت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم، اقتحام القوات الإسرائيلية لمدينة نابلس الفلسطينية، مما أسفر عن استشهاد 10 فلسطينيين، وإصابة أكثر من مائة آخرين حتى الآن.

وأعربت مصر عن قلقها البالغ تجاه التصعيد المستمر والخطير الذي تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلة مؤخرًا، والذي يزيد الأوضاع تعقيدًا وتأزمًا كل يوم، ويقوض من جهود تحقيق التهدئة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، ويؤثر على فرص إعادة إحياء عملية السلام علي أساس مقررات الشرعية الدولية ومبدأ حل الدولتين.

إسرائيل ترتكب مجزرة في نابلس

وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مجزرة جديدة في مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة، أسفرت عن استشهاد 10 فلسطينيين، بينهم طفل ومسنان، وإصابة أكثر من 102 آخرين بجروح، بينهم 7 في حالة الخطر.

وأوضحت وزارة الصحة في بيان مقتضب، أن الشهداء هم: عدنان سبع بعارة (72 عاما)، ومحمد خالد عنبوسي (25 عاما)، وتامر نمر ميناوي (33 عاما)، ومصعب منير محمد عويص (26 عاما)، وحسام بسام اسليم (24 عاما)، ومحمد عبد الفتاح عبد الغني (23 عاما)، وليد رياض حسين دخيل (23 عاما)، وعبد الهادي عبد العزيز أشقر (61 عاما)، والطفل محمد فريد شعبان (16 عاما)، وجاسر جميل عبد الوهاب قنعير (23 عاما).