رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوتين: ننتظر زيارة الرئيس الصيني لروسيا

نشر
الأمصار

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أن نظيره الصيني شي جين بينج سيزور روسيا.


وبحسب ما أوردت وكالة تاس الروسية، قال بوتين لوزير الخارجية الصيني وانج يي -أثناء لقاءه في وقت سابق من اليوم في الكرملين-: "نتوقع من رئيس جمهورية الصين الشعبية زيارة روسيا".


وأضاف الرئيس الروسي: "نتوقع أن يتم تنفيذ خططنا للاجتماعات الشخصية، والتي ستمنح قوة إضافية لعلاقاتنا، ونتفهم جيدا أن الصين لديها أجندة سياسية داخلية".


جدير بالذكر أن جلسات (المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني) و(المؤتمر الشعبي الوطني) للحزب الشيوعي الحاكم في الصين ستجرى في العاصمة بكين يومي 4 و 5 مارس، حيث يناقش النواب الإنجازات الاجتماعية والاقتصادية في البلاد، فضلا عن الموافقة على إقامة مشاريع جديدة. كما يُجرى التخطيط لسلسلة من عمليات إعادة التعيين في المناصب الرئيسية والحكومية في الصين، حيث من المقرر انتخاب رئيسا جديدا لمجلس الدولة الصيني.

أخبار ذات صلة.. 

زيلينسكي يكذب روسيا ويؤكد صمود قواته شرق أوكرانيا 

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، صمود قوات بلاده على خط المواجهة فيما تتحدث روسيا عن إحراز تقدم.

وقال زيلينسكي في خطابه: "من المهم للغاية أنه لم يطرأ أي تغيير على الخطوط الأمامية رغم الضغط الكبير على قواتنا".

وأضاف، أن القوات الأوكرانية في منطقتي دونيتسك ولوغانسك قامت "بكل ما هو ممكن لاحتواء الهجمات التي لا تتوقف من الجانب الروسي رغم تكبده خسائر فادحة".  

أخبار أخرى..
وزيرة الخارجية الألمانية تلقي كلمة بجلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة عن أوكرانيا

تعتزم وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، إلقاء كلمة غدا الخميس، في الجلسة الطارئة التي تعقدها الجمعية العامة للأمم المتحدة في الذكرى السنوية الأولى لانطلاق الهجوم الروسي على أوكرانيا.

جاء ذلك وفقا لما صرح به متحدث باسم الخارجية الألمانية في برلين اليوم الأربعاء.

ومن المنتظر أن يتم خلال هذه الجلسة إقرار قرار يطالب روسيا بالانسحاب ويؤكد على وحدة الأراضي الأوكرانية.

وأعد مشروع القرار أوكرانيا، وبعثة الاتحاد الأوروبي لدى الأمم المتحدة.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمر بشن الحرب على أوكرانيا في الرابع والعشرين من فبراير 2022.

وكانت بيربوك وداعمون آخرون لأوكرانيا سعوا بين الدول الأعضاء البالغ عددها 193 خلال الأسابيع الماضية من أجل الترويج لدعم القرار.

ومن المنتظر ربط القرار بنتائج التصويت الذي أجري في العام الماضي عندما صوتت 143 دولة في أكتوبر الماضي على قرار يدين ضم روسيا عددا من الأراضي الأوكرانية بوصفه مخالفا للقانون الدولي.

وأفاد المتحدث، بأن بيربوك ستشارك افتراضيا من نيويورك في الجلسة الخاصة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا بمناسبة الذكرى السنوية الأولى للحرب.