رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صحف السودان تبرز دعم مصر للجهود المبذولة لاستقرار الخرطوم

نشر
الأمصار

أولت صحف السودان الصادرة اليوم الأربعاء التأكيد على دور مصر ودعمها الكامل لجميع الجهود التي تُبذل لدعم أمن واستقرار الخرطوم، واستعدادها التام لدعم كل التحركات التي تسهم في توحيد المواقف السودانية وعودة الأمن والسلام لربوع السودان.

وفي موضوع أخر، نقلت الصحف عن وزير الصحة السوداني هيثم محمد إبراهيم، موافقة منظمة الصحة العالمية، على تقديم دعم للمناطق الموبوءة بمرض حمى الضنك مطلع مارس المقبل.

ونشرت تصريح عن وزير النقل البري وأمن الطرق التشادية الأستاذة فاطمة وداي التي تزور السودان حاليا أنها ناقشت مع السلطات السودانية المشكلات التي تعوق تجارة الترانزيت.

وركزت صحف السودان على تأكيد محافظ أم دخن السودانية المتاخمة للحدود مع دولة إفريقيا الوسطى فضل أحمد النور، إن إغلاق قوات الدعم السريع للحدود، وانتشارها في المنطقة، حال دون عبور مواطني إفريقيا الوسطي لمناطق وسط دارفور الحدودية.

كما تطرقت الصحف السودانية الصادرة اليوم إلى تسلم الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، أمس رسالة خطية من رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عبد الرحمن، تتصل بالعلاقات بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في المجالات كافة، بالإضافة إلى أهم المستجدات الإقليمية والدولية والقضايا موضع الاهتمام المشترك.

وأبرزت تأكيد الناطق الرسمي باسم العملية السياسية في السودان خالد عمر يوسف أن المرحلة النهائية للعملية السياسية تقترب من خواتيمها، وأنهم في أشد العزم على بلوغ غايتها النهائية المتمثلة في إقامة سلطة مدنية كاملة ذات مصداقية وسند شعبي واسع، تقود تنفيذ مهام الانتقال المتوافق عليها في الاتفاق السياسي الإطاري.

 

أخبار أخرى…

المؤسسة البريطانية: استثمارات بـ50 مليون دولار للأمن الغذائي في السودان

أعلنت المؤسسة البريطانية للاستثمار الدولي (BII)، وهي المؤسسة المالية للتنمية في المملكة المتحدة (DFI)، والجهة الاستثمارية الرائدة في بريطانيا، عن ضخ استثمارات بقيمة 50 مليون دولار في شركة "إنفيكتوس للتجارة"، إحدى الشركات التابعة لشركة "إنفيكتوس للاستثمار"، والشريك الرئيسي المسؤول عن عمليات الاستيراد في "مجموعة دال". 

توفير الأغذية الأساسية في الأسواق

يرجع الهدف الأساسي لهذه الاستثمارات في تمكين "مجموعة دال" من توفير الأغذية الأساسية خلال فترات الاضطرابات التي قد تصيب الأسواق العالمية، أو عند مواجهة تحديات على مستوى سلاسل التوريد، أو بسبب التغيرات المناخية التي تهدد الأمن الغذائي على نحو غير مسبوق في السودان.