رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهند تنضم لـ"مبادرة الابتكار الزراعي للمناخ".. تقودها الإمارات وأمريكا

نشر
الأمصار

انضمت الهند إلى "مبادرة الابتكار الزراعي للمناخ"، التي تقودها دولة الإمارات وأمريكا، وتتضمن 140 شريكاً حكومياً وغير حكومي.

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية،  على حسابها بموقع تويتر، جاء ذلك خلال فعاليات المنتدى الاقتصادي لمجموعة "I2U2" في أبوظبي، والتي تضم عددا من كبار المسؤولين ورجال الأعمال من الهند وإسرائيل ودولة الإمارات والولايات المتحدة.

ويناقش المنتدى سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين الدول الأعضاء.

ومجموعة I2U2 تضم دول الإمارات والولايات المتحدة والهند وإسرائيل، وقد ظهرت فكرة تأسيس هذه المجموعة إلى العلن قبل عدة أشهر فقط وبالتحديد في أكتوبر/تشرين الأول 2021.

والهدف هو جمع الشركات الزراعية وشركات معالجة الأغذية وشركات التجزئة في مكان واحد، واستخدام أحدث تقنيات المناخ لتقليل الهدر وترشيد استهلاك المياه وزيادة إنتاجية المحاصيل.

وفي قمة مجموعة I2U2 بدا أن الدول الأربع تتكامل لاستغلال نقاط قوتها وتقديم إجابات "قوية وعميقة" للتخفيف من هموم العالم، خاصة في ملف الغذاء.

أخبار أخرى..

رئيس الإمارات يزور "آيدكس" ويلتقي رؤساء الوفود المشاركة

قام الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات بجولة في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي " آيدكس 2023" في دورته الــ 16.

وزار الشيخ محمد بن زايد آل نهيان- يرافقه الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة - عدداً من أجنحة ومنصات الشركات والجهات الوطنية والدولية والتي تعرض أحدث ما توصل إليه قطاع الصناعات الدفاعية والعسكرية من تكنولوجيا وأنظمة وآليات متطورة.

وشملت جولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أجنحة ومشاركات دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية ومصر وروسيا والصين إضافة إلى فرنسا وصربيا والولايات المتحدة الأميركية وجمهورية كوريا.

وتعرف الشيخ محمد بن زايد آل نهيان من ممثلي الدول والشركات على معروضات أجنحتهم وأهم ابتكاراتهم من التصنيع الدفاعي والعسكري وإنتاجاتهم من أنظمة تكنولوجية دفاعية متطورة تجسد آخر ما توصلت إليه الشركات الوطنية والعالمية في هذا المجال.

 

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بهذه المناسبة..إن الدورة الــ16 من معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس 2023"..توافق الذكرى الـ 30 لانطلاق النسخة الأولى من " آيدكس" عام 1993.

 

وأضاف الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن استمرار تنظيم "معرض آيدكس " على مدى ثلاثة عقود.. يؤكد إمكانيات الدولة ونجاح نهجها القائم على بناء جسور التواصل والتعاون مع العالم في سبيل تعميم الاستفادة من التقدم التكنولوجي الدفاعي في تحقيق السلام والاستقرار ومستقبل أفضل للبشرية.

وأعرب عن شكره لمنظمي المعرض والشركاء وتقديره لجميع الجهود التي بذلت لإنجاح كل نسخ المعرض السابقة وتطوره عاماً بعد عام.

ورحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال جولته في المعرض بالمشاركين والجهات العارضة والدول والشركات العالمية .. مؤكداً أهمية التواصل والتعاون بين ممثلي مؤسسات الدفاع والشركات والحكومات لإيجاد أفضل سبل التعاون وتعزيز القدرات الدفاعية للدول المختلفة.

كما التقى خلال الجولة.. عدداً من رؤساء الوفود والضيوف المشاركين في الدورة الــ 16 من معرض ومؤتمر الدفاع الدولي " آيدكس 2023".

فقد التقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ــ كلاً على حده في عدد من المنصات المشاركة ــ ألكسندر فوتشيتش رئيس صربيا و الشيخ طلال الخالد الصباح نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية والدفاع في دولة الكويت وإيريك ترابيير رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة " داسو " ونيل بلو رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة جنرال أتوميكس.

 

وتطرقت اللقاء إلى مشاركات بلدانهم وأبرز ما تعرضه وما توصل إليه قطاع الصناعات الدفاعية من تكنولوجيا وأنظمة متطورة في بلدانهم بجانب أهمية الفرص التي يقدمها " آيدكس" لتبادل الخبرات والرؤى بين المشاركين حول العديد من القضايا والموضوعات المتعلقة بمجال التصنيع الدفاعي وتقنياته وتوفيره الفرص لعقد شراكات بين كبريات الشركات العالمية المتخصصة في القطاع.