رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هزة أرضية جديدة تضرب الحدود التركية السورية

نشر
الأمصار

أعلن المركز الأورومتوسطي للزلازل، اليوم الثلاثاء، عن وقوع زلزال بقوة 2.5 على مقياس ريختر ضرب الحدود السورية التركية.

ومن ناحية أخرى، حذرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، من مخاطر انتشار الأمراض المعدية شمال غرب سوريا، عقب الزلزال المدمر.

وقالت كاثرين سمولوود، المديرة الإقليمية بمنظمة الصحة العالمية، إن هناك مخاطر متزايدة لانتشار أمراض الجهاز التنفسي والكوليرا والتهاب الكبد A والحصبة.

وأشارت إلي أن الصحة العالمية، قدمت الأدوية والإمدادات لتلبية ثلث الاحتياجات الصحية في شمال غرب سوريا على مدى السنوات العديدة الماضية.

أخبار أخرى..

سوريا تدين العدوان الإسرائيلي الذي استهدف موقعًا أثريًا بدمشق

أدانت وزارة الثقافة السورية، اليوم الثلاثاء، العدوان الإسرائيلي الذي استهدف بعض الأحياء السكنية في مدينة دمشق وقلعتها الأثرية والمعهد التقاني للآثار والمتاحف والمعهد التقاني للفنون التطبيقية يوم الأحد الماضي، وتسبب في استشهاد عدد من الأشخاص وأضرار مادية كبيرة في النسيج الأثري لقلعة دمشق المُسجلة على قائمة التراث العالمي منذ عام 1979.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي بثته وكالة الأنباء السورية (سانا)، إن:" وزارة الثقافة تدين بأشد العبارات هذا العدوان الإسرائيلي الغادر الذي استهدف موقعا أثريا يمثل جزءا من التراث الثقافي العالمي، وهو أمر محظور لكون الاتفاقيات الدولية تمنع استهداف المواقع الثقافية، وبناءً عليه يُعد هذا الاعتداء جريمة مُكتملة الأركان".

وطالبت الوزارة، المجتمع الدولي بإدانة هذا العدوان الغاشم، ولجم سلطة المعتدي الذي يضرب القانون الدولي وبالمواثيق والمعاهدات الدولية بعرض الحائط، داعية المجتمع الدولي والمنظمات الدولية المهتمة بالشأن الثقافي، وفي مقدمتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"
إلى إدانة هذا العدوان، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاسبة المعتدي.

أخبار أخرى..

مواقع إيرانية تكشف عن أهداف الغارات الإسرائيلية في سوريا.. تفاصيل

ذكرت مصادر  مطلعة، أن غارات إسرائيل الأخيرة استهدفت مواقع تعود لناشط في حزب الله يدعى على عساف، وفق ما ذكرت شبكة العربية.

كما قالت مصادر ، إن غارات إسرائيل الأخيرة في دمشق استهدفت مواقع إيرانية بينها قاعدة لفيلق القدس.

وقبل يومين، نقلت وكالة الأنباء السورية عن مصدر في قيادة شرطة دمشق بسقوط قتلى وجرحى جراء غارة إسرائيلية على أحياء سكنية في دمشق؟
ونقلت سانا عن مصدر عسكري القول  "نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في مدينة دمشق ومحيطها من ضمنها أحياء سكنية مأهولة بالمدنيين. وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها".