رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغرب.. تسجيل إصابة جديدة دون وفيات بـ “كورونا” خلال 24 ساعة

نشر
الأمصار

ذكرت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالمغرب، في حصيلتها اليومية، بأن جهة سوس ماسة، رصدت خلال 24 ساعة الأخيرة، إصابة واحدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لترتفع الحصيلة التراكمية لعدد الإصابات بالجهة إلى 87,864 حالة، حتى الساعة الرابعة من عشية يومه الثلاثاء 21 فبراير 2023.

ووفق المعطيات الأخيرة الصادرة عن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، فإن الإصابة الجديدة على مستوى الجهة، رصدت  بأكادير إداوتنان.

 

كما لم تسجل الجهة خلال الفترة نفسها  أية حالة وفاة .

أخبار أخرى…

انطلاق الدورة الـ 51 للجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان في المغرب اليوم

الأمصار

تنطلق الدورة الـ 51 للجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان، اليوم الاثنين، في مدينة الصخيرات بالمغرب، ولمدة 3 أيام، بدعوة من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وبناء على مبادرة للمملكة المغربية ممثلة في كل من وزارة العدل والمندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان.

وتنعقد أعمال الدورة برئاسة السفيرطلال المطيري، مساعد وزير الخارجية لشؤون حقوق الإنسان في دولة الكويت ورئيس اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان، وبمشاركة الجهات الحكومية المعنية في الدول الأعضاء والمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني المتمتعة بصفة مراقب لدى اللجنة.

وقال السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد للشؤون الاجتماعية، إن اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان، تنعقد لأول مرة خارج مقر الأمانة العامة، ويأتي ذلك تنفيذا للتوصية الصادرة عن أعمال الدورة السابقة للجنة، ويتناغم وأحكام لائحتها الداخلية التي تنص في الفقرة الثالثة من المادة الرابعة المعنونة أدوار انعقاد اللجنة على أن تعقد اللجنة اجتماعاتها بمقر الجامعة، ويجوز لها بعد موافقة الأمين العام عقد اجتماعاتها في بلد عربي آخر إذا طلب ذلك. 

الانتهاكات الإسرائيلية العنصرية في الأراضي المحتلة

وأضافت أبو غزالة، أن جدول الأعمال يتضمن جملة مواضيع موزعة بين بنود دائمة في مقدمتها الانتهاكات الإسرائيلية والممارسات العنصرية في الأراضي العربية المحتلة وسبل معالجة معضلة الأسرى والمعتقلين العرب في السجون الإسرائيلية وجثامين الشهداء الفلسطينيين والعرب المحتجزين لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلية في مقابر الأرقام، علاوة على بنود مقترحة من الدول الأعضاء تتناول قضايا من قبيل تعزيز التنوع الثقافي وحماية وصون مؤسسة الأسرة والزواج، وتأثير التحولات المناخية على حقوق الإنسان.