رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوتين يعلن إنشاء صندوق لدعم قدامى المحاربين وأسر الضحايا

نشر
الأمصار

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن إنشاء صندوق حكومي خاص تتمثل مهمته في مساعدة قدامى المحاربين في الحرب الخاصة وأسر الضحايا في المواجهة مع أوكرانيا.

 

وأشار الرئيس بوتين، في خطابه للجمعية الفيدرالية اليوم الثلاثاء، إلى أن الصندوق سيوفر مجموعة كاملة من أدوات الدعم لهذه الفئات من المواطنين: المساعدة النفسية والطبية والمساعدة في التوظيف وإطلاق أعمالهم الخاصة وتنظيم الرعاية المنزلية طويلة الأجل وغيرها، وفقا لروسيا اليوم.

ووجهة الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتأسيس الصندوق، وشدد على أن تشكيل الصندوق لا يرفع المسؤولية عن مختلف مؤسسات الدولة في تقديم الدعم للمحاربين القدامى وأسر الضحايا.

وعن قطاع العمل بشكل عام، أكد بوتين، أن الحكومة والسلطات تمكنت من حماية المواطنين والحفاط على أماكن العمل، وتقديم الدعم المالي لقطاع الأعمال، حيث تم تقديم إجراءات بقيمة تريليون روبل (أموالا ليست مطبوعة دون غطاء) في مارس الماضي.

 

بوتين يحمل الغرب مسؤولية إطلاق العملية العسكرية في أوكرانيا

 

الأمصار

 

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن بلاده ستقرر مهام العملية العسكرية الخاصة الجارية في أوكرانيا حاليا، خطوة بخطوة.

وأضاف بوتين في خطاب أمام البرلمان الروسي، قبل يومين من حلول ذكرى العملية العسكرية بأوكرانيا: "نعيش أوقاتا صعبة قبل أحداث تاريخية".

وردا فيما يبدو على خطاب بايدن أمس من كييف، قال بوتين: "وعود وكلمات القادة الغربيين قبل العملية العسكرية كانت مجرد ذرائع لكسب الوقت لإعداد أوكرانيا للمواجهة".

في المقابل أكد الرئيس الروسي أن "موسكو كانت منفتحة على الحوار مع الغرب، وعرضت العمل على نظام أمني مشترك لسنوات عديدة".

كما تحدث عن إجراء كييف محادثات مع الغرب، بشأن إمدادات الأسلحة قبل العملية العسكرية التي بدأت 24 فبراير/ شباط 2022.

وحمل الرئيس الروسي الغرب مسؤولية إطلاق العملية العسكرية في أوكرانيا، قائلا: "هم من بدأوا الحرب وفعلنا كل شيء لمنعها".

ووجه إلى الولايات المتحدة، اتهاما خاصا حين قال إن "أمريكا هي الوحيدة التي يوجد لها عدد كبير من القواعد العسكرية على مستوى العالم وخرجت من المعاهدات بشكل أحادي".