رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يؤكد أهمية توسيع آفاق التعاون مع لبنان

نشر
الأمصار

أكد رئيس العراق عبد اللطيف جمال رشيد، الثلاثاء، اهمية توسيع آفاق التعاون بين العراق ولبنان.
 

وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر بغداد، وزير العمل اللبناني مصطفى حسين بيرم والوفد المرافق له".

وأكد رئيس الجمهورية خلال اللقاء على "عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين والتأكيد على ضرورة الإرتقاء بها لتشمل المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية".

واضاف ان "العراق يقف إلى جانب لبنان"، معبراً عن "الثقة بقدرة اللبنانيين على تجاوز المرحلة الراهنة".

وشدد رئيس الجمهورية على "أهمية توسيع آفاق التعاون بين العراق ولبنان من خلال تبادل الزيارات والخبرات سيما في مجالات العمل والحماية الاجتماعية والتدريب المهني لما يشكله هذا من أهمية في رفد أسواق العمل بذوي الاختصاص".

بدوره، أكد بيرم أن "العلاقة بين لبنان والعراق حكومة وشعباً هي علاقة تطورت بالتواصل وتأكدت بالظروف الصعبة"، معبراً عن امله "بتعزيزها لتيسير إجراءات العمل للبنانيين في العراق وللعراقيين في لبنان".

وأشار الى ان "العراق كان ومازال مؤازراً ومسانداً ومتضامناً مع قضايا لبنان المشروعة"، متمنياً "دوام علاقات الأخوة والتعاون الثنائي".

 

أخبار أخرى..

العراق.. بارزاني يدعم تطوير العلاقات مع الهند

 

الأمصار

وصف الزعيم الكوردي مسعود بارزاني، اليوم الثلاثاء، العلاقة بين الشعبين الكوردستاني والهندي بأنها "صداقة تاريخية قديمة"، وفيما ابدى دعمه لتطوير العلاقات مع نيودلهي، اكد وفد هندي رغبته في تعزيز التعاون عبر مجالات عدة أبرزها الطبية.

وقال مقر بارزاني في بيان إنه استقبل، اليوم، في صلاح الدين، وفداً من وزارة الخارجية الهندية يضم أوصاف سعيد نائب وزير الخارجية الهندي، وبراشانت بيسي سفير الهند لدى العراق، وسوبهاش شاندرا كين قنصل الهند في أربيل".

وأعرب الوفد الضيف عن "تقديرهم لنضال الرئيس بارزاني والشعب الكوردستاني"، وأكدوا "رغبة بلادهم في تطوير العلاقات بين إقليم كوردستان والهند في مجالات عدّة هي: التكنولوجيا والطب والمجالات العلمية والدراسات الأكاديمية والتدريب".

واشار الوفد الى إن "إستقرار إقليم كوردستان والعراق والشرق الأوسط له أهمية خاصة بالنسبة للهند".

 

 

وفي جزء آخر من اللقاء وصف الرئيس بارزاني علاقات الصداقة الحميمة بين الشعب الكوردستاني وشعب الهند بأنها "علاقات صداقة تاريخية وعريقة"، مؤكدا "دعمه لتوسيع وتطوير العلاقات بين البلدين".

كما تم خلال الاجتماع "بحث أوضاع المناطق المتضررة من الزلازل في تركيا وسوريا، وتناول مناقشة العلاقات بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية العراقية" وفقا للبيان.