رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مركز الملك سلمان للإغاثة: يجب حل الصراعات تجنبا للمشكلات الإنسانية

نشر
مركز الملك سلمان
مركز الملك سلمان للإغاثة

أكد المتحدث الرسمي لمركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور سامر الجطيلي، أن المملكة العربية السعودية استطاعت أن تصنع نموذجا عالميا في الأعمال الإنسانية، داعيا إلى ضرورة حل الصراعات بالمنطقة تجنبًا للمشكلات الإنسانية.

وقال المتحدث الرسمي لمركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور سامر الجطيلي - في تصريح لقناة الإخبارية السعودية - إن المملكة تحتل المرتبة الثالثة في تمويل العمل الإنساني على مستوى العالم، والأولى في تمويل العمل الإنمائي والإنساني من خلال منصة تتبع التمويل الإنساني.

اقرأ أيضًا..

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع كسوة شتوية وسلال غذائية في الصومال

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتوزيع 4.000 حقيبة شتوية في مخيمات النازحين بمديرية داينلي بإقليم بنادر التابع للعاصمة مقديشو بجمهورية الصومال الفيدرالية، استفاد منها 24.000 فرد.

وأعرب رئيس هيئة إدارة الكوارث الصومالية محمود معلم عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين على ما يقدمونه للشعب الصومالي من مساعدات عاجلة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة.

وجدير بالذكر، أن المشروع يستهدف تقديم الكسوة والحقائب الإيوائية والخيام والمستلزمات الضرورية للأسر النازحة في مناطق الجفاف بالصومال، وذلك بالتعاون مع منظمة التعاون الإسلامي، ويستهدف 129.00 فرد.

كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 1.500 سلة غذائية في منطقة بارطيري بمحافظة جيدو التابعة لولاية جوبالاند بجمهورية الصومال الفيدرالية، استفاد منها 9.000 فرد.

وفي منطقة جربهاري بمحافظة جيدو التابعة لولاية جوبالاند بجمهورية الصومال الفيدرالية، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 500 سلة غذائية، استفاد منها 3.000 مستفيد.

ويأتي ذلك ضمن مشروع التدخلات المنقذة للحياة لتوفير الأمن الغذائي للفئات الأكثر احتياجاً والنازحين والمتضررين من الجفاف في جمهورية الصومال.

اقرأ أيضًا..

مركز الملك سلمان للإغاثة يضخ 395 ألف لتر من المياه الصحية

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة اليمنية، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وجرى خلال الفترة من 28 ديسمبر 2022 حتى 3 يناير 2023م، ضخ 395,500 لتر من المياه الصحية للخزانات، وضخ 381,500 لتر من مياه الاستخدام المنزلي، وتنفيذ 25 نقلة لإزالة المخلفات من مخيمات النازحين، إلى جانب إجراء 32 تجفيف لمياه الصرف الصحي، حيث يستفيد من تلك الخدمات 9,800 فرد .

يذكر أن، قُتِل مدنيان، أحدهما طفل يبلغ من العمر 15 عامًا، وأصيب طفل آخر، بانفجار لغمين من مخلفات جماعة الحوثي في محافظة الحديدة غرب اليمن.

وذكرت قناة الفضائية اليمنية، السبت، أن شخصًا قتل وأصيب طفل يبلغ 12 عامًا بانفجار لغم حوثي في مدينة التحيتا، كما قتل طفل في الـ15 من العمر جراء انفجار لغم حوثي في مديرية الحوك بمحيط مطار الحديدة.

وزرعت جماعة الحوثي الألغام والعبوات الناسفة بمختلف أنواعها وأحجامها حتى "الفردية" المحرمة دوليًا، حيث شهد اليمن أكبر عملية زرع للألغام في الأرض منذ نهاية الحرب العالمية الثانية.