رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع سعر الدولار في العراق 21 فبراير 2023

نشر
الأمصار

ارتفعت أسعار صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار العراقي، اليوم الثلاثاء، في البورصة الرئيسية بالعاصمة بغداد، واقليم كوردستان.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن بورصة الكفاح والحارثية المركزية في بغداد سجلت صباح اليوم 153500 دينار عراقي مقابل 100 دولار أمريكي.

فيما كانت الأسعار صباح يوم أمس الاثنين 152500 دينار عراقي مقابل 100 دولار.

وأشارت إلى أن اسعار البيع والشراء ارتفعت في محال الصيرفة بالأسواق المحلية في بغداد، حيث بلغ سعر البيع  154500 دينار عراقي لكل 100 دولار امريكي، بينما بلغت أسعار الشراء 152500 دينار عراقي لكل 100 دولار امريكي.

أما في اربيل عاصمة اقليم كوردستان، فإن الاسعار وسجلت ارتفاعا طفيفا حيث بلغ سعر الدولار البيع 153500 دينار لكل 100 دولار أمريكي، وبلغ سعر الشراء 152500 دينار لكل 100 دولار أمريكي.

 

أخبار أخرى..

طقس العراق بارد نسبياً فوق المرتفعات الجبلية العالية

 

الأمصار

 

 

يتزايد تأثر العراق بامتداد منخفض البحر الأحمر والكُتلة الهوائية الدافئة المُرافقة له يوم الثلاثاء، حيث ترتفع درجات الحرارة بشكلٍ اضافي وتكون أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 4-5 درجات مئوية.

ويكون الطقس بارداً نسبياً فوق المرتفعات الجبلية العالية، ولطيفاً في بقية المناطق الشمالية والغربية، لكنه يُصبح مُعتدلاً إلى دافئاً في بقية المناطق.

وتكون الرياح مُتغيرة الاتجاه وخفيفة الى مُعتدلة السرعة، وتميل درجات الحرارة الليلية للارتفاع الإضافي، حيث تقل حدة برودة الأجواء مقارنة مع الفترة السابقة، ويكون الطقس بارداً في شمال وغرب البلاد، وبارداً نسبياً في بقية المناطق يتحول إلى بارد ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر.

وتكون الرياح مُتقبلة الاتجاه وخفيفة السرعة.

 

العراق: الهزة الأرضية التي ضربت أنطاكيا شعر بها سكان عدد من المحافظات

وأكدت وزارة النقل العراقية، أن الهزة الأرضية التي ضربت منطقة أنطاكيا جنوب وسط تركيا اليوم، شعر بها المواطنون في إقليم كردستان وبعض المحافظات.

 

وذكرت الوزارة في بيان، أن" مراصدنا الزلزالية في الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي سجلت حدوث هزة أرضية في تمام الساعة 08:4:29 مساء هذا اليوم بالتوقيت المحلي في منطقة أنطاكيا جنوب وسط تركيا".

وأضافت، أنه" تم الشعور بها من قبل المواطنين في مدن إقليم كردستان وبعض المحافظات، وسنوافيكم في حال حدوث أي مستجدات أخرى".

ودعت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي بحسب البيان" المواطنين الكرام إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن الإشاعات والأخبار الكاذبة والالتزام بالوصايا الزلزالية والصادرة من الهيئة".