رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الداخلية التركية: مصرع 3 أشخاص وإصابة 213 آخرين جراء زلزال هاتاي

نشر
الأمصار

أعلن وزير الداخلية التركي، وفاة 3 أشخاص وإصابة 213 جراء الزلزال الأخير الذي ضرب هاتاي، اليوم الإثنين، وبلغ شدته 6.4 درجة على مقياس ريختر.

وأشارت وزارة الداخلية التركية، عبر بيان، أن فرق الإنقاذ تواصل البحث عن عالقين في ثلاث مناطق في ولاية هاتاي، موضحةً أن 26 هزة ارتدادية وقعت بعد الزلزالين الجديدين في الولاية اللذين شعرت بهما 10 دول.

 

اقرأ أيضاً..

 

ذكرت وسائل إعلام متفرقة في تركيا، تسجيل 20 هزة ارتدادية زلزالية منذ وقوع الزلزال الجديد في هاتاي الذي بلغت قوته 6.4 درجة على مقياس ريختر.

 

وزاد عدد الهزات، بعدما كان قد ذكر مركز أبحاث الزلازل في البوسفور، بتسجيل 14 هزة ارتدادية منذ وقوع الزلزالين بهاتاي التركية.

يأتي ذلك، فيما أفادت الأنباء بسقوط بعض المباني في هاتاي بتركيا جراء الهزات الأرضية الأخيرة.

كما ذكرت الأنباء بحدوث هزة ارتدادية جديدة في هاتاي في تركيا، وهو ما أدى بالحكومة إلى وقف حركة الطيران في مطار هطاي.

 

وفي هذه الأثناء، ناشد نائب رئيس تركيا، المواطنين بعدم التوجه أو الدخول إلى المباني في المدن المتضررة.

 

في سياق آخر، قال عضو مجلس إدارة الدفاع المدني بشمال سوريا "الخوذ البيضاء" أحمد يازجي، إن جميع فرق الإنقاذ العاملة تؤكد أنه لا يوجد عالقون تحت الأنقاض بعد الزلزال الجديد.

وأكد يازجي، انهيار بعض المباني ووقوع إصابات في بعض المدن شمالي سوريا.

وذكر مراسل الجزيرة عمر حلبي، أنه لا أنباء حتى الساعة عن وقوع فيات جراء الزلزال، مشيراً إلى أن هناك نزوحا جماعيا تجاه المخيمات والساحات العامة والحدائق.

 

تعرضت دولتي تركيا وسوريا، مساء اليوم الاثنين 20 فبراير، إلى زلزال جديد بقوة 6.4 درجة على مقياس ريختر، شعر به سكان عدد من البلدان المجاورة، من بينها «مصر والأردن ولبنان وفلسطين».

وأسفر زلزال تركيا الجديد والذي ضرب مدينة أنطاكيا، عن انهيار عدة مبان في الشمال السوري، وفي مدينة جيندريس بريف حلب، وسلقين بريف إدلب.

 

وأعلنت وسائل الإعلام السورية عن الحصيلة الأولية لأعداد مصابي الزلزال الجديد، والذي أسفر عن وقوع 13 إصابة في عدد من المدن السورية مثل الأتارب وريف حلب، ولم يتم الكشف عن أي ضحايا حتى وقتنا هذا.