رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قرار عاجل من إدارة الكوارث في تركيا بعد الزلزال الجديد

نشر
الأمصار

أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ في تركيا، اليوم الإثنين، إلغاء التحذير الاحترازي بخصوص ارتفاع منسوب مياه البحر، بعد الزلزالين الجديدين الذين ضربا البلاد.

وفي وقت سابق من اليوم، حذر المركز الأورومتوسطي لرصد الزلازل، من خطر وقوع موجات تسونامي في تركيا وإيطاليا وفرنسا واليونان والبرتغال في أعقاب زلزال تركيا.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، تسجيل زلزال جديد في منطقة سامنداج في هطاي بقوة 5.8 درجة علي مقياس ريختر.

وأفاد مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، بوقوع زلزال عنيف بقوة 6.3 ريختر ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا.

كما ذكرت وسائل إعلام دولية، أن الهزة الأرضية في أنطاكية التركية شعر بها سكان مناطق في سوريا، وسكان القاهرة الكبرى وفلسطين.

أخبار أخرى…

بلديات هاتاي بتركيا.. عالقين تحت الأنقاض ومناشدة لتوفير خيام إيواء

أكد رئيس بلدية ديفني في ولاية هاتاي (جنوبي تركيا) وجود عالقين تحت الأنقاض جراء الزلزال الجديد الذي ضرب المنطقة، وقال إن فرق الإنقاذ تعمل على إخراجهم.
فيما ناشد رئيس بلدية سمنداغ بولاية هاتاي (جنوبي تركيا) السلطات توفير خيام لإيواء السكان الذين خرجوا إلى الشوارع مع استمرار الهزات الارتدادية بعد الزلزالين الجديدين في هاتاي.

أخبار أخرى…

تركيا..  20 هزة ارتدادية في هاتاي وحدها

الأمصار

ذكرت وسائل إعلام متفرقة في تركيا، تسجيل 20 هزة ارتدادية زلزالية منذ وقوع الزلزال الجديد في هاتاي الذي بلغت قوته 6.4 درجة على مقياس ريختر.

وزاد عدد الهزات، بعدما كان قد ذكر مركز أبحاث الزلازل في البوسفور، بتسجيل 14 هزة ارتدادية منذ وقوع الزلزالين بهطاي التركية.

يأتي ذلك، فيما أفادت الأنباء بسقوط بعض المباني في هطاي بتركيا جراء الهزات الأرضية الأخيرة.

كما ذكرت الأنباء بحدوث هزة ارتدادية جديدة في هطاي في تركيا، وهو ما أدى بالحكومة إلى وقف حركة الطيران في مطار هطاي.

وفي هذه الأثناء، ناشد نائب رئيس تركيا، المواطنين بعدم التوجه أو الدخول إلى المباني في المدن المتضررة.

أخبار أخرى…

زلزال ثاني خلال دقائق يضرب تركيا

أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ في تركيا، اليوم الإثنين، تسجيل زلزال جديد في منطقة سامنداج في هطاي بقوة 5.8 درجة علي مقياس ريختر.