رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد صلاح يستهدف رقمًا تاريخيًا خلال مواجهة ريال مدريد

نشر
الأمصار

يستهدف الفرعون المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، رقمًا تاريخيًا، خلال مواجهة ريال مدريد المقبلة.

ويستقبل ليفربول، نظيره ريال مدريد، غدًا الثلاثاء، على ملعب آنفيلد، في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

ووفقًا للموقع الرسمي لليفربول، فإن صلاح على بعد هدف واحد فقط، من أن يصبح أفضل هداف للريدز في كل البطولات الأوروبية.

ويتساوى صلاح حاليًا مع أسطورة ليفربول ستيفن جيرارد برصيد 41 هدفا، وفي حالة تسجيله سينفرد بعرش هداف ليفربول على المستوى الأوروبي.

أما في حالة مشاركة جوردان هندرسون، قائد الريدز في مباراة الغد، فسوف يدخل ضمن قائمة أكثر 10 لاعبين من ليفربول يشاركون في البطولات الأوروبية (74 مباراة).

ويبتعد ليفربول بفارق هدفين فقط من الوصول إلى 150 هدفًا في دوري أبطال أوروبا، خلال ولاية يورجن كلوب، رغم خوضه 66 مباراة فقط.

وسيلعب ليفربول مباراته رقم 52 ضد منافس إسباني (أكثر من أي دولة أخرى)، كما تعد هذه النسخة، الثامنة على التوالي التي يواجه فيها ليفربول فريقًا إسبانيًا.

ويستهدف ليفربول تحقيق فوزه الثالث على التوالي على أرضه، ضد منافس إسباني، للمرة الأولى في تاريخه، بعد انتصاراته ضد أتلتيكو مدريد وفياريال الموسم الماضي.

ولعب أليسون بيكر وفيرجيل فان دايك، كل دقيقة من مباريات ليفربول في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

ومن المقرر أن يغيب ترينت ألكسندر أرنولد عن مباراة الإياب ضد ريال مدريد، إذا تلقى بطاقة صفراء غدا.

في سياق متصل، كشفت تقارير صحيفة أن الإصابة تهدد مشاركة الأوروجويانى داروين نونيز مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي أمام ريال مدريد، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا المقرر لها غدا في العاشرة مساء.

وأكدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الأوروجويانى داروين نونيز، مهاجم ليفربول، مهدد بالغياب عن موقعة ريال مدريد، بسبب إصابة فى الكتف.

وأضافت الصحيفة أن المدرب يورجن كلوب قد يعتمد على روبيرتو فيرمينو أو ديوجو جوتا، لتعويض غياب نونيز.

ويسعي ليفربول للثار من منافسه ريال مدريد حيث سبق وفاز الملكي على الريدز في نهائي  دوري أبطال أوروبا مرتين وخطف منه اللقب القارى وآخرها النسخة الماضية بهدف دون رد.

وكان فريق ريال مدريد قد توج بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي 2021-2022، بعد الفوز على ليفربول بهدف نظيف في المباراة النهائية.