رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يوجه بإنهاء ملف دار الأوبرا المتعطل

نشر
الأمصار

وجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الاثنين، بإنهاء ملف دار الأوبرا "المتعطل" في العاصمة بغداد.

وقال مكتب السوداني في بيان، إن الأخير  ترأس ، اليوم، اجتماعاً ناقش مشروع تشييد دار الأوبرا المتعطل منذ عام 2013.، ووجه  بضرورة إنهاء هذا الملف وإيلائه الأهمية التي تتناسب مع الدور الثقافي والمكانة الرمزية لهذا المشروع، ولتمكين الفرقة السمفونية العراقية من الإسهام الأوفر بوصفها نافذة للتعبير الثقافي والفني.

وأطلع رئيس مجلس الوزراء، وفق البيان، على أهمّ المشاكل والمعوقات التي واجهت المشروع، ووجه الجهات ذات العلاقة بتهيئة المتطلبات الإجرائية وإدراجه بخطة المشاريع التي تتبناها الحكومة ضمن موازنة العام الحالي.

وحضر اللقاء؛ وزير التخطيط، ووزير الثقافة، ومستشار رئيس الوزراء للشؤون الثقافية، والمديرون العامّون في وزارة الثقافة.

أخبار أخرى..

العراق يرسل 56 شاحنة مساعدات إغاثية للمتضررين من الزلزال في تركيا

 

الأمصار

قال ممثل الهلال الأحمر التركي في العراق محمود آق غون ترياقي، "إن الشعب العراقي أرسل إلى الآن 56 شاحنة مساعدات إغاثية للمتضررين بالزلزال في تركيا".

وأوضح ممثل الهلال الأحمر التركي - في تصريح نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع) اليوم الإثنين - "أن العراقيين عقدوا سلسلة اجتماعات فور سماعهم بوقوع الزلزال وأطلقوا حملة لجمع التبرعات في مختلف المناطق"، مشيرا إلى أن المساعدات الإغاثية بدأت بالقدوم برا على القنصلية التركية في مدينة الموصل.

وأوضح أن حملة التبرعات للمتضررين من الزلزال شارك فيها العرب والأكراد والتركمان وتضمنت المساعدات مواد غذائية وبطانيات ومدافئ وملابس ومستلزمات للأطفال وغيرها من المواد الأساسية.

وأكد ترياقي المشاركة الواسعة من الشعب العراقي في حملة المساعدات، معبرا عن شكره لكل العراقيين على تضامنهم مع الشعب التركي في محنته.