رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن: أوكرانيا ستحصل على حزمة مساعدات عسكرية جديدة

نشر
الأمصار

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، من كييف، إن أوكرانيا ستحصل على حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 500 مليون دولار يُعلن عنها الثلاثاء.

وأجرى الرئيس الأمريكي جو بايدن زيارة غير معلنة إلى كييف، اليوم الإثنين، قبيل الذكرى الأولى للاجتياح الروسي لأوكرانيا.

والتقى بايدن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في العاصمة الأوكرانية في أول زيارة له إلى البلاد منذ بدء النزاع.

وأشاد بايدن بصمود أوكرانيا قائلا “نشهد أكبر حرب في أوروبا منذ 75 عاما.. قبل عام كان العالم ينتظر سقوط كييف إلا إنها ما زالت واقفة”.

تابع الرئيس الأمريكي حديثة “واثقون من انتصار أوكرانيا، فالغزو الروسي تهديد لنا جميعا”

كما أكد على عزم الولايات المتحدة فرض عقوبات على روسيا ستؤثر على اقتصادها بشكل كبير.

وأعلن بايدن على عزمه التعاون مع الكونغرس لتقديم مليارات الدولارات الأمريكية، موضحا أن تكلفة الحرب على أوكرانيا باهظ اقصاديا ماديا وبشريا.

كما أفاد بوتين في تصريحات صحفية بأن خطة بوتين في إزالة أوكرانيا من الخريط فشلت، وفقدت روسيا نصف الأراضي التي احتلتها، بالإضافة إلى هروب الشباب الروس من بلادهم بعد أن فقدوا الأمل في الانتصار.

وقال الرئيس الأمريكي ط بوتين أخطأ في تقديراته والديل هووجودي في الأراضي الأوكرانية.

 

أخبار أخرى..

روسيا تتهم أوكرانيا بتجنيد مرتزقة مقابل 2734 دولارًا

الأمصار

قال رئيس لجنة التحقيق الفيدرالية الروسية الكسندر باستريكين، اليوم الاثنين، إن المرتزقة الأجانب المجندين للقتال إلى الجانب الأوكراني يحصلون على ما بين 30 إلى 100 ألف هريفنا الأوكرانية (820 إلى 2734 دولارا).

وقال باستريكين في مقابلة مع وكالة تاس الروسية للأنباء إن "التحقيق توصل إلى معلومات مفادها أن نظام كييف، بدعم من الغرب بشكل جماعي، يشجع على مشاركة المرتزقة في الأعمال القتالية على الجانب الأوكراني، وهو أمر محظور بموجب الأعراف الدولية".

وقال إننا "توصلنا إلى أن نظامهم للتجنيد والتدريب والمشاركة في الأعمال القتالية يتم مقابل مكافآت تتراوح بين 30 إلى 100 هريفنا (بين 820 و2734 دولارا)".