رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تركيا تشكر أمريكا وشعب الولايات المتحدة على تضامنهم معها

نشر
الأمصار

عبر وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، عن شكره البالغ للإدارة الأمريكية وشعب الولايات المتحدة على تضامنهم ومساندتهم لتركيا في هذا الوقت العصيب.

وقال أوغلو- في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن عقد اليوم /الاثنين/ بأنقرة - إنه اتفق مع الجانب الأمريكي على ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين، مشيرا إلى أن حجم التجارة بين البلدين بلغ العام الماضي 32 مليار دولار، ويعمل البلدان على بلوغ هدف 100 مليار دولار.

وأكد أوغلو أن التعاون العسكري جانب مهم في الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، الا أنه بسبب العقوبات أحادية الجانب، فإن التعاون في مجال الدفاع يواجه صعوبات، ومن أجل التغلب على هذه الصعوبات تتوقع تركيا رفع العقوبات في أقرب فرصة ممكنة.

وفيما يتعلق بالتعاون الأمني، عبر أوغلو عن أمله في زيادة التعاون والتنسيق بين البلدين في هذا المجال.

وأوضح الوزير التركي أنه ناقش مع نظيره الأمريكي العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك الصراع الفلسطيني الاسرائيلي، مشيرا إلى أن تركيا قلقه إزاء بعض الخطوات التي تم اتخاذها خاصة فيما يتعلق بأنشطة الاستيطان.

وحول سوريا، تم مناقشة المساعدات التي سيتم تقديمها للشعب السوري عقب الزلزال المدمر الذي ضرب المنطقة.

 

اخبار أخرى..

أمريكا تخصص 100 مليون دولار إضافية لمساعدة ضحايا الزلزال بسوريا وتركيا

 

 وزير الخارجية الأمريكي

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن الولايات المتحدة قررت تخصيص 100 مليون دولار إضافية ، لمساعدة المتضررين من الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا.

وقال بلينكن - خلال إشرافه على نقل المساعدات إلى قاعدة أنجرليك الأمريكية في تركيا - إن أموال المساعدات ستكون متوفرة بشكل سريع، وفقا لما ذكرته قناة " الحرة " الأمريكية.

وأضاف أن واشنطن سحبت هذه المساعدات والأموال من صندوق الطوارئ والهجرة وكذلك من صندوق المساعدات الإنسانية التابع لوزارة الخارجية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، مشيرا إلى أن هذه المساعدات ستكون متوفرة بشكل سريع.

وكان وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن قد أشاد أمس بعمل فرق الإنقاذ الأمريكية في المساعدة على الاستجابة للزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا، معربا عن شكره لهم، ومؤكدا عزم الولايات المتحدة على الاستمرار في تقديم المساعدة لتركيا وسوريا.