رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع أسعار الدولار في العراق 20 فبراير 2023

نشر
الأمصار

ارتفعت أسعار صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار العراقي، اليوم الاثنين، في البورصة الرئيسية بالعاصمة بغداد، وإقليم كوردستان.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن بورصتي الكفاح والحارثية المركزيتين في بغداد سجلتا، صباح اليوم، سعر صرف بلغ 152500 دينار مقابل كل 100 دولار، فيما كانت الاسعار صباح يوم امس الاحد  149600 دينار.

وبينت أن اسعار البيع والشراء ارتفعت في محال الصيرفة بالأسواق المحلية في بغداد، حيث بلغ سعر البيع  153500 دينار لكل 100 دولار، بينما بلغت أسعار الشراء 151500 دينار لكل 100 دولار أيضا.

أما في اربيل عاصمة اقليم كوردستان، فان الاسعار سجلت ارتفاعا ايضا حيث بلغ سعر الدولار للبيع 153300 دينار  وللشراء 152300 دينار لكل 100 دولار.

 

أخبار أخرى..

المندلاوي يخاطب وزارة المالية بتحويل الأجور اليومية في أمانة بغداد لعقود

خاطب النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، اليوم الأحد، وزارة المالية بتحويل الأجور اليومية في أمانة بغداد إلى عقود.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان، إن "النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، طالب بتحويل العاملين بصيغة أجور يومية في أمانة بغداد إلى عقود مساواةً مع اقرانهم الذين تم شملهم بقرار مجلس الوزراء رقم (315) لسنة 2019".

وأشار المندلاوي في كتاب رسمي موجه إلى وزير المالية (طيف سامي)، إلى أن "العاملين بصيغة أجور يومية في أمانة بغداد البالغ عددهم (5948) ، تم تشغيلهم استناداً إلى قرار مجلس الوزراء رقم (93) لسنة 2020 القاضي بتخويل أمين بغداد صلاحية تشغيلهم بدلاً من تاركي العمل".

وأكد "ضرورة إيلاء أهمية كبيرة لهذا الموضوع ، واتخاذ الإجراءات القانونية لغرض تحويل الأجور اليومية في الأمانة إلى عقود".

أخبار أخرى..

قدم النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، الخميس، التعازي بذكرى استشهاد الإمام الكاظم (ع)، مشيراً الى أن الإمام الكاظم (ع) ضحى بروحه الطاهرة لتحقيق العدالة ورفض الفساد.

وقال المندلاوي في بيان له،: "نُعزي  الشعب العراقي وأمتنا الإسلامية في ذكرى استشهاد الإمام العابد الزاهد الصابر موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام)، والذي رسخ عبر تضحيته بروحه الطاهرة دروساً بليغة في نصرة مبادئ الحق والعدالة والإنسانية ورفض الظلم والاضطهاد والفساد".