رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طيران الإمارات تنشئ مركزاً جديداً لتدريب الطيارين

نشر
الأمصار

أنشأت شركة “طيران الإمارات” مركزاً جديداً متطوراً لتدريب الطيارين، يستوعب 6 أجهزة طيران تشبيهي “سميوليتر”، بوظائف كاملة لطائرات الإيرباص A350 والبوينج 777X، التي ستتسلمها الناقلة في السنوات المقبلة.

ومن المقرر افتتاح المركز خلال شهر مارس من عام 2024، على مساحة تبلغ 63328 قدماً مربعة، وفق صحيفة “البيان”.

وقال الشيخ “أحمد بن سعيد آل مكتوم”، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لـ”طيران الإمارات” والمجموعة: “سوف يضمن استثمار 135 مليون دولار أميركي. لإنشاء مركز جديد لتدريب الطيارين استعداد طيران الإمارات التام لمباشرة تدريب طياريها قبل استلام الطائرات الجديدة اعتباراً من عام 2024”.

وأضاف: “سوف نزود المبنى بأحدث أجهزة الطيران التشبيهي المتقدمة تقنياً لتوفير أفضل تدريب للطيارين، مع استخدام الطاقة الشمسية لخفض استهلاك الطاقة”.

ويقام المبنى الجديد بجوار منشآت التدريب القائمة التابعة لـ”طيران الإمارات” في دبي، ما سيوفر تكاملاً تاماً وقريباً مع جميع مراكز تدريب الطيارين الأخرى.

وسيستفيد الطيارون المتدربون أيضا من القدرة على إعداد وتهيئة بيئة قمرة القيادة باستخدام أجهزة مخصصة كجزء من وحدة التدريب. وتحميل البيانات إلى الجهاز التشبيهي ذي الوظائف الكاملة قبل بدء جلسة التدريب الخاصة بكل منهم.

وصمم هذا المفهوم المبتكر والأول من نوعه لتقصير الوقت التحضيري للمتدرب داخل الجهاز، ومساعدته في الحفاظ على التركيز والاستفادة الكاملة من مدة التدريب.

ومع إضافة المبنى الجديد إلى مرافق التدريب القائمة التابعة لطيران الإمارات في دبي، ستوسع الناقلة قدرتها على تدريب الطيارين بنسبة 54% سنوياً.

وسوف يتمتع طيارو الإمارات بقدر أكبر من المرونة لصقل مهاراتهم في الطيران من خلال 17 جهاز طيران تشبيهي. بوظائف كاملة توفر طاقة استيعابية تزيد على 130 ألف ساعة تدريب سنوياً في جميع المرافق.

وسيبدأ مركز “طيران الإمارات” الجديد تدريب أول دفعة من الطيارين الذين سيقودون طائرات الإيرباص A350 بحلول يونيو 2024. وذلك استعداداً لبدء استلام هذا الطراز من الطائرات لاحقاً.

اقرأ أيضًا..

طيران الإمارات ترفع عدد رحلاتها الجوية إلى أستراليا

أعلنت طيران الإمارات، تعزيز خدماتها إلى مدينتي سيدني وملبورن في أستراليا.

وقالت الناقلة الإماراتية في بيان، أنه اعتباراً من 27 مارس المقبل، ستزيد خدمة ملبورن من رحلتين إلى ثلاث رحلات يومية من مركز طيران الإمارات بدبي عبر سنغافورة، بالإضافة إلى ثالث خدمة مباشرة إلى سيدني اعتباراً من مطلع شهر مايو  المقبل.

وبحلول منتصف العام، ستصل خدمات طيران الإمارات إلى أستراليا إلى 63 رحلة أسبوعياً، ما يعني القدرة على نقل أكثر من 55 ألف مسافر كل أسبوع من وإلى مدنها الرئيسية، بحسب البيان.

أعلنت شركة «طيران الإمارات» في وقت سابق من الشهر الجاري عزمها إعادة تشغيل طائرتها «إيرباص A380» لخدمة مدينة الدار البيضاء، وذلك في إطار تكثيف عملياتها في المغرب.

وأوضحت الشركة ، أنه اعتباراً من 15 أبريل المقبل ستشغل «العملاقة» إلى الدار البيضاء بدلاً من طائرة «بوينغ 777-300ER» العاملة حالياً، موفرة بذلك أكثر من 3500 مقعد أسبوعياً في كل اتجاه استجابة للطلب المتزايد على هذا الخط.