رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مسئول كوري: نتطلع لمشاركة الرئيس التونسي في القمة الكورية الافريقية

نشر
الأمصار

أجرى نبيل عمار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج جلسة عمل مع Jang Sung Sin، المبعوث الخاص لرئيس جمهورية كوريا الجنوبية بمناسبة مشاركته في الدورة السادسة والثلاثين للقمة الإفريقية.

وأفاد المسؤول الكوري بأن موقع تونس الاستراتيجي يفتح لها آفاقا كبيرة، خاصة وأن العالم يدخل عصرا جديدا يرتكز على السرعة والتقنيات الحديثة، بحسب بيان صدر عن وزارة الشؤون الخارجية التونسية اليوم الأحد.

 

الشراكة الاستراتيجية بين البلدين


وأشاد المسؤول الكوري بتونس وبتاريخها العريق، مشيرا إلى أن بلاده وتونس يتمتعان بالعديد من أوجه التشابه في عدد من مراحل مسيرتهما السياسية والتنموية وتقاسمهما العديد من القيم خاصة التمسك بالحرية والاستقرار واعتمادهما على مواردهما البشرية كأهم محرك للتنمية.

كما عبر عن إرادة بلاده الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

 

مشاركة قيس سعيد في القمة الكورية -الافريقية


كما عبر Jang Sung Sin عن تطلع بلاده لمشاركة الرئيس التونسي قيس سعيد في القمة الكورية -الافريقية التي ستحتضنها بلاده خلال السنة القادمة.

من جانبه، جدّد نبيل عمّار تقدير تونس لجمهورية كوريا باعتبارها مثالا للنجاح والاعتماد على قيم العمل والاعتماد على الذات وعلى الموارد البشرية.

كما دعا الطرفان إلى ترجمة ما تم الاتفاق عليه خلال هذه الجلسة إلى أنشطة ومشاريع فعلية والعمل المشترك على انجازها.

وقد شهد الجلسة المدير العام للوكالة الكورية للتعاون الدولي الذي قدم موجزا للمشاريع الجاري تنفيذها بتونس والمشروعات المستقبلية بها.

قيس سعيد: تونس فوق كل اعتبار ونحن دولة مستقلة

 قال رئيس تونس قيس سعيد إن "سيادة تونس تأتي فوق كل اعتبار، ولسنا تحت الاستعمار أو الانتداب أو الحماية فنحن دولة مستقلة ذات سيادة".

وأضاف: "نعلم جيدا ما تقوم به في ظل احترام كامل للقانون، نحن هنا مؤتمنون على حقوق وسيادة الشعب التونسي وسيادة الدولة التونسية ".
جاء ذلك خلال لقاء قيس سعيد مع رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن رمضان وفق ما أعلنته رئاسة الجمهورية مساء اليوم /الخميس/.

الإعلام التونسي يبرز تأكيد السيسي دعم مصر لجهود الإصلاح بقيادة قيس سعيد

وأبرز الإعلام التونسي، الأربعاء، تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، دعم مصر لكل جهود التنمية والإصلاح بتونس، تحت قيادة الرئيس قيس سعيد، فضلا عن الاستعداد الكامل لنقل التجربة المصرية في تنفيذ المشروعات التنموية والإصلاحات الاقتصادية والإدارية إلى الأشقاء في تونس، وذلك خلال لقائه مع رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن في دبي على هامش القمة العالمية للحكومات.