رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدينة عرعر تسجل أدنى درجة حرارة في السعودية

نشر
الأمصار

سجلت مدينة عرعر بمنطقة الحدود الشمالية صفر درجة مئوية كأدنى درجة حرارة على مستوى مدن ومحافظات المملكة، وذلك بحسب التقرير الصادرعن المركز الوطنى للأرصاد، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

ونبه المركز الوطني للأرصاد من أتربة مثارة على محافظة شرورة، تشمل تأثيراتها المصاحبة نشاطاً في الرياح السطحية، وشبه انعدام في الرؤية.
يذكرأن، توقع المركز الوطنى للأرصاد فى تقريره عن حالة الطقس بالمملكة طقس بارد وسماء غائمة جزئياً على معظم مناطق المملكة ولا يستبعد تكون الصقيع خلال ساعات الصباح الباكر على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف وحائل.

 

تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار

 

في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض ونجران يمتد تأثيرها إلى الأجزاء الشرقية من مناطق جازان، عسير والباحة كذلك على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة وتبوك.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 20-45 كم/ساعة على الجزء الشمالي والاوسط وشمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي. وتكون جنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة بأتجاه مضيق باب المندب، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف على الجزء الشمالي والاوسط ومن متر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج ومائج على الجزء الشمالي والاوسط ,فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 25-50 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف الى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

السعودية: تبرعات متضرري زلزال سوريا وتركيا تصل لـ380 مليون ريال 

وأعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عن تجاوز تبرعات الحملة الشعبية لإغاثة متضرري الزلزال بتركيا وسوريا 380 مليون ريال.

وأضاف المركز - وفقا لقناة (السعودية) الإخبارية اليوم السبت، أنه تخطى عدد المتبرعين نحو مليون و600 ألف متبرع على منصة "ساهم"، وذلك ضمن الحملة التي يشرف عليها المركز.

وأشارت القناة إلى مواصلة فرق البحث والإنقاذ السعودية أعمالها لمساعدة ضحايا الزلزال المدمر والذي خلف أضرارًا واسعة في تركيا بمدينة "غازي عنتاب" مع تقديم المساعدات الطبية و الإيوائية للمتضررين.

السعودية ترسل الطائرة الإغاثية العاشرة إلى مطار غازي عنتاب

غادرت مطار الملك خالد الدولي، الطائرة الإغاثية السعودية العاشرة متوجهة إلى مطار غازي عنتاب تحمل على متنها 90 طناً من السلال الغذائية، والمود الطبية التي تشتمل على محاليل متنوعة، وأدوية للأمراض المزمنة، ومسكنات للآلام، وأدوية خاصة بالبرد للكبار والصغار، ومواد ايوائية تشتمل على الخيام، والبطانيات، والحقائب الإيوائية، والبسط.

ويأتي ذلك ضمن الجسر الإغاثي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا، إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وتجسيدا للدور الإنساني النبيل الذي تقوم به المملكة العربية السعودية.